الشريط الإعلامي
  • وزير أسبق كان يتولى ذات يوم منصب أمني حكومي تجاوز خط الفقر الوزاري بشكل سريع .. معالي الوزير يمتلك الآن عدة عقارات وأراضي وأرصدة بنكية داخلية وخارجية من سبع خانات وصحتين وعافية يا معالي الباشا  
  • من المتوقع أن يتم فتح ملف صفقة بيع أراضي خاصة بشركتين مساهمتين من قبل المساهمين في كلتا الشركتين خصوصاً وأن الغموض والضبابية تلف حول فضاء وسماء تلك الصفقة التي تمتعلى حين غفلة ودون معرفة الكثير من المهتمين والمتابعين بما فيهم الإدارة التنفيذية للشركتين اللتين أتمتا موافضاتهم في الغرف المغلقة وبين الجدران الحديدية حتى أتمت الليلة لحظاتها وأطفأت الشموع أنوارها فكانت الحفلة جاهزة حيث جرى تقطيع التورتة بالتساوي ولحس المشاركين أطراف أصابعهمالتي غمسوها بالكريمة والفراولة ، وهابي نيو يير على المساهمين الذين خرجوا من حفلتهم بلا حمص أو حتى مسبحة ..  
  • أخبار البلد-   قدم الوزير الأسبق مهند شحاده استقالتة من عضوية مجلس ادارة البنك التجاري الأردني إعتباراً من تاريخ 15/1/2022 استقالة شحادة سبقها استقالة أخرى من الادارة التنفيذية لشركة الاردن الدولية للتأمين
  • رئيس هيئة مستقلة تابعة لوزارة النقل والذي تولى منصبه بالرغم من خروجه بمعلولية في خدمته السابقة لم يكتفِ بأنه أخفى العلة والمعلول أبداً بل قام بإصطحاب عدد من رفاقه وحشمه وكاتم أسراره وبعض من يثق بهم ليتولوا إدارة مكتبه الذي بات مليئاً بال بالأصحاب وشلة الأحباب هذا إضافة إلى السائق الخاص الذي بات ملازماً لعطوفته.... عطوفة المدير المعلول يقضي ويمضي كل وقته باسترجاع ذكريات الوظيفة السابقة دون أن يلمس أي كان سواء في مؤسسته أو في الخارج أي تقدم ملموس أو إنجازاً محسوس أو قراراً مدروس لأن الهيئة وللأسف أصبحت تدار بالكرسي المتحرك فالعلة ليس بالمرض بل بطريقة إدارة المؤسسة.
  • الوزير الأسبق مهند شحادة يشيع في حلقة الدائرة الديقة القريبة منه بأنه بصدد استلام منصب رفيع المستوى وقريباً ولكنه لم يفصح للجميع منصبه الجديد إلا لمن يثق أو يتمنى له الخير وهم قلة قليلة طبعاً في هذا الزمن بالمناسبة شحادة الوزير كان قد تقدم بإستقالة طوعية وبمحض إرادته وبإرادته المنفردة من منصب مدير تنفيذي لإحدى شركات التأمين التي كان يتقاضى منها كل نهاية شهر مبلغ وقدره من الرزم المليئة بالنقود  
  • مكتب خاص بأحد المحامين يقوم بجولات مكوكية وبندولية سرية بين الحين والآخر على كبار تجار الإسمنت بهدف البحث معهم حول صفقة إحضار رخص استيراد خاصة بمادة الإسمنت الأسود من دول الجوار مقابل مبالغ مالية تدفع على دفعات للمحامي الذي يتعهد باحضار الرخص المشروطة بمدة زمنية وكمية لا تزيد عن 50 ألف طن مقابل "الكاش مني" الذي يدفع على 3 دفعات متساوية تنتهي آخرها حين استلام الرخصة الصادرة عن الجهات الرسمية.  
  • عدد من حملة كبار سهم احدى الشركات المنكوبة والتي تواجه شبح التصفية جراء سوء التخطيط وغياب الرؤية والادارة معاً بصدد رمي وتفريغ جزء كبير من كميات الاسهم التي حملوها بعضهم رغماً عنه والبعض الاخر بسبب الطمع والجشع والوعود الفارغة بعدما وصلوا الى قناعة يقينية راسخة والى حقيقة ثابتة تؤكد ان لا حلول مطلقة ولا تسويات مشرعة فقد جفت الاقلام ورفعت الصحف ولم يعد هنالك اي بارقة امل خصوصاً بعد ان رفض المتهم الرئيسي اجراء اي تسوية مع اعدائه لحين خروجه من السجن اي بعد 7 اعوام على اقل تقدير بمعنى ان الامور "فرطت" تماماً وانهار المشروع والحلم وفات الاوان وجاء ثمن الندم والحزن على ما ضاع  
  • مدرسة خاصة في عمان حديثة البناء باتت مثار جدل كبير خلال الفترة الماضية على صفحات السوشال ميديا وفي صالونات النميمة التي أمست هواية لبعض العاطلين عن العمل ومفادها قيام المدرسة بدعم المنتخب الوطني لكرة القدم وقطبي الكرة الأردنية بمبالغ مالية تجاوزت المليون دينار وأكثر في الوقت الذي تعاني به المدارس من شح السيولة والقوة الشرائية ... استفسارات وأسئلة كثيرة طرحت حول وتحتاج إلى إجابة تتعلق معظمها من أين لهم هذا ولماذا الآن وما الفائدة ومع كل ذلك نثمن قرار المدرسة الوطني في الوقوف مع الكرة الأردنية بعد أن تخلى عنها الملياردير زياد المناصير ..  
  • وزير صناعة أسبق وبعد أن ملَّ أو فشل في العودة إلى أي منصب حكومي آخر رفيعاً كان أم متواضعاً فإن معاليه قرر أن يختصر المسافة والزمن معاً من خلال البحث عن إستثمارات تدرُّ عليه السمن والعسل... الوزير إياه قرر أن يفتتح كوفي شوب في منطقة الصويفية في إحدى المولات بإسم شركة تابعة له بإعتبار أن المعسل والتومباك هما من يصنعان الثروة... بالمناسبة صاحب المعالي العالي يمتلك أيضاً عدة إستثمارات أخرى في مجال الأحذية والألبسة في مولات متعددة في عمّان حيث ينوي أيضاً إفتتاح فروع ألبسة داخلية للأطفال. 
  •   نائب عمّاني على علاقة تماماً بالمطاعم والكوفي شوبات التي يدير بعضها منذ فترة طويلة يواجه هذه الايام قضية مليونية من قبل احد مطاعم والكافيات العالمية التي تطالب سعادة النائب بفك شراكته واتفاقياته معهم وعدم استخدام علامتهم التجارية في نطاعمه وفروع الكافيات التابعة له مع المطالبة بتعويض عن الخسائر المادية التي الحقها سعادة النائب وادارة شركته المخالفة لكل بنود الاتفاقيات الموقعة حيث من المتوقع صدور قرار من المحكمة في هذا الشأن خصوصاً وان القرارات السابقة الصادرة من المحاكم لم تكن في صالح سعادة النائب الذي سيدفع تحويشة العمر وما جمعه عبر رائحة التومباك وسحاب الدخان الابيض عبر برابيش الوكالات 
  •   قام عادل أحمد إسماعيل شركس ممثل عن المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي بتقديم إستقالته من مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية اعتباراً من تاريخ 16/1/2022
  • منع ثلاث صحفيين من دخول مؤتمر الرئيس قضية منع ثلاث من الزملاء الصحفيين من دخول مؤتمر الرئيس تصدرت المشهد خلال الساعات الماضية، واعتبرها البعض تجاوز على الجسم الصحفي، ناهيك عن الية اختيار من يحضر من الصحفيين الى مؤتمر الرئيس ومن يغيب، وفي بعض التفاصيل عن الواقعة، تم الكشف عن وجود مطالبات مالية بحق ثلاث زملاء ممن حضروا مؤتمر الرئيس وتم منعهم من الدخول، ولا نعلم كيف يتم التدقيق على الهوية الشخصية للزملاء، وهو امر مستهجن ولم يحصل من قبل، ولماذا لم يتم التحويل الى الجهات المعنية بعد الكشف عن وجود طلبات بحقهم!؟.
  •   فنان أردني معروف قبض ما قيمته الـ 1000 دولار عدّاً ونقداً من مليونير فلسطيني يقيم في الخارج جرّاء حفلة عرس شارك بها مؤخراً وقام بإحيائها أمام المعازيم في إحدى المقاطعات النائية بالولايات المتحدة الأمريكية ... المطرب حصل على هدايا ثمينة بالاضافة الى تذاكر سفر وبدل اقامة وأشياء أخرى.  المطرب الاردني أكد لاصدقائه والمقربين منه بأن ما تقاضاه من اجرة الإحتفال كان يساوي ما جمعه خلال العام بأكمله "ودقي يا مزيكا".
  • شركة مساهمة عامة أقامت الدنيا ولم تقعدها على صفقات وعقود إستثمارية تنوي تنفيذها حيث أعلنت في أوقات سابقة بأنها بصدد إقامة مشاريع عقارية كبرى ومستشفيات ومدارس وتملك شركات ولكن وبعد أن ذاب الثلج وبان المرج تبين بأن الشركة ينطبق عليها المثل الذي يقول تبخر الجبل فولد فاراً فالصفقات الإستثمارية لا تعدوا كونها سوى شراء فيلا في إحدى المحافظات كانت الشركة قد اشترتها ولكنها عدلت عن الإستمرار عن شرائها بعد ان تبين ان الفيلا مجرد هيكل عظمي تحتاج إلى مصاريف إضافية ، الأمر الذي أصاب المتابعين ومعهم المساهمين بالخيبة الممزوج بالصدمة على مثل تلك الصفقات الكاذبة المحاطة بالوهم والسراب. 
  • علمت "أخبار البلد" بأن الدائرة المختصة في هيئة الأوراق المالية قامت مؤخراً بوقف عدة شركات وساطة مالية عن العمل واعتبرتها خارجة عن الخدمة لحين تصويب وضعها او تجديد تراخيصها انسجاماً مع التعليمات الناظمة لعمل مكاتب الخدمات المالية .... المعلومات تؤكد ان من بين هذه الشركات واحدة تعود لشركة مساهمة عامة عجزت عن تصويب وضعها واعادتها الى الحياة ثانية بسبب ضعف الملاءة المالية والظروف المالية التي تعيشها الشركة الأم وشركة الوساطة مما ادى الى وقف نشاطها وعملها لحين تصويبها والتي يبدو انها مستحيلة في هذا الوقت بسبب البؤس المالي وشح السيولة وانعدامها لشركة الوساطة للشركة الام التي خسرت احد ابنائها وفقدت شركة حديثة ورخصتها وهي بالمناسبة كانت في وقت سابق تحقق ايرادات وتدفقات نقدية ومالية للشركة والأغرب من كل ذلك ان الشركة الأم لم تفصح عن الحدث الهام والمعلومة الجوهرية التي تم اخفائها عن المساهمين الذين باتوا يعلمون ان الإدارة لا تضعهم بصورة كل ما هو جديد.
imgadv