من المسؤول عن فساد الباص السريع

من المسؤول عن فساد الباص السريع
أخبار البلد -  

 

          كتب الملك المؤابي "ميشع " على مسلته "وعبدت الطريق في وادي الموجب" ، ففي عصور الظلام تم تخطيط طريق الموجب الذي يربط محافظة مادبا بمحافظة الكرك ومما يتردد  ان هذا الطريق قد رسمته الحمير والدواب التي كانت تنقل المياه  من سيل الموجب الى المدينتين التاريخيتين، وفي العصر الحديث عندما لجات الدولة الى  العلوم والتكنولوجيا الحديثة لوضع معالم اسهل لهذه الطريق الصعب، تبين ان مسارها الحالي الذي خطته الفطرة البريئة  هو افضل ما يمكن رسمه وتنفيذه

         اعلان الحكومة عن تعليق تنفيذ مشروع الباص السريع في عمان ، هو عبارة عن تمهيد لنعي المشروع ، وفيه تعزية  قبل ان يقال لذويه عظم الله اجركم، اكرموا ميتكم بالدفن.

هذا المشروع كبد الخزينة العامة نفقات دفعتها امانة عمان من جيوب رعاياها، في سبيل اعداد دراسات زائفة ، وتخطيط فاشل، وتنفيذ رديء.

          هذا المشروع كبد المواطنين ازمات مرورية واختناقات ومعاناة وحوادث سير ،وفوات مواعيد وساعات دوام وربما ارواح عزيزة قضت في شارع الملكة رانيا اثناء التنفيذ السلحفائي للمشروع الفاشل .

          هذا المشروع سيحتاج الآن الى نفقات مالية مكلفة لازالة ما احدثه المنفذون من  تشوهات في الشارع ، وسيحتاج الى تكرار المعاناة الشتوية الموسمية التي عاناها المواطنون اثناء تنفيذ المشروع ازدحاما وتلويثا وحوادث.

هذا المشروع يمثل نموذجا لفساد السلطة عندما يستاثر صاحب القرار بسلطات دكتاتورية ، واوامر فردية ظاهرها القوة في اتخاذ القرار والمصلحة العامة وباطنها الضعف والفساد الاداري والمالي والاخلاقي.

        هذا المشروع الذي كناه امين عمان في زمن فارط (MY BABY)   يبدو انه لم يكن ابنا شرعيا فالابن الشرعي  داما ما تستميت امه في الدفاع عنه  ليحيا حتى لو كلفها ذلك حياتها، اما اللقيط فسرعان ما يفرط به كل من يعثر عليه.

           هناك عشرات الملفات المطمورة التي لم يتم التحقيق بها ، وتعليق المشروع هو محاولة لطمر ملف فساد آخر ، والاردنيون الذين لم يعد بوسعهم تجاوز المزيد منها ، ينتظرون من الحكومة الموقرة ان لا تكتفي بوضع المشروع في ثلاجة الموتى باسم التعليق ، بل هي مطالبة بالاعلان الصريح الشفاف عن الخسائر التي نجمت عن تخطيط المشروع وتنفيذه وما سيدفع تعويضا للشركات عن وقف التنفيذ وما سيدفع لازالة ماتم تنفيذه لاعادة الحال الى ما كان عليه، بالتحقيقوملاحقة مع كل من اهدر اموالهم وتسبب في معاناتهم ممن اهمل او اساء استخدام السلطة او قصر ، او ما خفي من تربح وتكسب من المشروع ، بحسن او سوء نية في جميع المراحل التي سبقت اعلان الفشل الذريع.

 

 

شريط الأخبار جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم