الأفضلية بالمواطنة ... الإنجاز

الأفضلية بالمواطنة ... الإنجاز
أخبار البلد -  

نعم يا سيدي ، نعم يا صاحب الجلالة، الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم، المواطنة الصالحة، والإنتماء المُخلِصَ للمواطن الأردني، تُقاس/يُقاس بمدى إنجازه للوطن، للأردن العزيز، فلا فرق بين مواطن وآخر إلا بإنجازه للوطن، فالمواطن الأردني يتنافس مع أخيه المواطن الأردني في تقديم الأفضل للوطن وشعبه وشبابه، لا يتنافس بالكلام ولا الحسب ولا النسب، فهذا العطاء وهذا الإنجاز هو الفيصل بين المواطنين .

قد يكون مواطناً ما، في وظيفة ما، يخدم الوطن وأهله أكثر من غيره، وهذا يعتمد على المواطنة الصالحة، ومدى الإخلاص بالإنتماء للوطن، فعامل النظافة الذي يَكِّد ويتعب في نظافة شارع المدينة، بإخلاص وأمانة، حتى يراه نظيفاً كبيته الذي يعيش فيه، يعلم جيداً أن هذا الشارع له وغيره، للوطن، فهذا الوطن، هو بيته الأكبر، فنظافته واجب مُقَدَّس ، هو بذلك ، يكون مواطناً منتمياً لوطنه، وإنجازه عظيماً، وبذلك تميَّز عن غيره بالإنجاز والعطاء ، لا سيما ، وأنَّه قدَّمَ أفضل ما لديه للوطن وأهله من خلال وظيفته...!!.

فلم يتعالى على خدمة الوطن ولا شعبه، أدَّى واجبه تجاه الوطن والشعب، بكل إخلاص وأمانة، إذا تَحَدَّثَ لأي مواطن أثناء عمله!!، يكون كلامه طيباً!!لا يستجدي أحداً ولا يُكشِّر في وجه أحد!!، لا يرفع صوته على أحدٍ ولا يُؤذي أحدا !!، حتى إذا خاطب طفلاً، يكون حديثه بأدب جمْ !!!. فهو بذلك صاحب خُلُقٍ وإنجاز !!!.

من هنا، نستخلص معنى المواطنة الصالحة والإنتماء المخلص للوطن، كما أراده سيد البلاد، جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم، فمها كانت الوظيفة، فالمقياس الإنجاز للوطن وشعبه وشبابه من خلال هذه الوظيفة، فهذه هي المواطنة الصادقة، المخلصة للوطن ومليكه، لشعبه وشبابه، ليكون الأردن دائماً كما أراده الملك المفدى، أنموذجاً يُحتذى به.


 
شريط الأخبار تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة خلافات شديدة بين قادة جيش الاحتلال ونتنياهو.. يديعوت أحرونوت: يهددون بالاستقالة إذا لم يحسم في 5 ملفات استراتيجية بفضل الحركة الطلابية! ثاني مدينة أمريكية تسحب استثمارات من الشركات التي تعمل بإسرائيل وهذه قدرها البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحكومة تُثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة الصناعة والتجارة تحدد سقوفًا سعرية لدجاج النتافات بهذا الموعد الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن