ما غايتكم؟

ما غايتكم؟
ناجح الصوالحه
أخبار البلد -  

نمعن النظر ونعمق التفكير بما يريده ممن خرجوا عن دائرة الصواب والفعل الرشيد، كنا أول من خرج ليرفع صوته ويقول كلمته التي قلناها منذ بداية الحرب على غزة، منذ بدايات هذه الإبادة الجماعية والشعب بأكمله ينادي في كل مكان وخرج للشوارع يهتف من أجل إعطاء أهلنا في غزة الحق في الحياة الطبيعية ووقف هذه المجازر الدموية، واختلفت حياتنا وعيشتنا وكأننا في غزة نشعر بما يشعرون.

مناطقنا في مملكتنا المنتمية لأمتها، كانت مسرحا حيا ومباشرا للتعبير عن دعمنا ومساندتنا لأهلنا في غزة، لم يغب الصوت الشعبي الأردني عن ساحات هذا الوطن وبكل قوة كان صوتنا هو المعبر والمنتمي لما يمر به قطاع غزة، طفلنا وشيخنا شبابنا ونساؤنا كنا نبعث رسائل يومية للعالم بأن غزة لن تكون لوحدها في مواجهة كيان خرج نهائيا من الطبيعة البشرية، كيان بدأ يتلاشى من الحضور العالمي بعدما بدأت دول راعية له بالانسحاب من هذا رعاية ودعم هذا الكيان الذي يعبر عن سوداوية هذه الحياة، لهذا شاهدنا كيف لفظ العالم هذا الكيان.

يقابل هذا الجهد الأردني غير المسبوق في الوقوف مع الأشقاء في غزة بوقفات من القلة تحارب هذه الدولة، عندما يكون جلالة الملك بنفسه يقوم بعمليات الإنزال الجوي لتقديم المساعدات، أليس هذا فوق المعقول ولم نشاهد مثله من أي جهة أخرى، كان الملك بيده يقوم بالتجهيزات لتلك الإنزالات وشاهد العالم جسارته وشموخه وهو يبذل وقته لأجل مساندة الأهل في غزة.

ما يحدث في الأيام الأخيرة في بعض مناطق المملكة شيْ يجبرك أن تفكر جيدا، هل ما نقوم به لا يكفي أو لا يستفيد منه أهلنا في غزة؟ هل كثافة التحرك السياسي والأردني لا يرتقي لمستوى الحدث؟ هل فعلنا لا يرقى لمستوى ما يقدمه الاخرون؟ هل التعدي على الوطن ورجال الأمن والممتلكات والهتافات المسيئة للوطن يفيد أهل غزة؟، كثيرة الأسئلة التي أجبرنا هؤلاء القلة على البحث عن أجوبة لها.

لهم ولمن يوجههم نقولها وبكل وضوح أننا نختلف عن الآخرين في هذا البلد، نحن تربينا منذ التأسيس على أن نكون إلى جانب شقيقنا العربي بكل ما نمتلك من قدرات ولا نبالي بمن يغرد خارج السرب، هذا الوطن تحمل الكثير وسيبقى يتحمل الكثير لإيمانه الراسخ بقوة التعاضد والتماسك بين أبناء هذه الأمة، اختفوا وابتعدوا لنعمل لأجل من يحتاج الدعم والمساعدة, لنكون جميعنا في صف غزة وإنقاذها مما تمر به.

شريط الأخبار ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة