المملكة تتاثر بمنخفض خماسيني الاثنين

المملكة تتاثر بمنخفض خماسيني الاثنين
أخبار البلد -  
اخبار البلد - ذكر موقع طقس العرب، بأن الأردن يتأثر بمُنخفض جوي خماسيني، إذ من المُتوقع أن يتمركز ظهر الإثنين إلى الشمال من مصر.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة و تصبح أعلى من المعدلات المعتادة بِعدة درجات مئوية.

وبحسب بيان لموقع طقس العرب، تسود الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً و جافاً ومغبراً في مُعظم مناطق الأردن، ويكون حاراً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة.

وأشارت خرائط المركز إلى أنه من المتوقع أن تظهر كميات من السُحب العالية والمُتوسطة على فترات.

وتكون الرياح جنوبية غربية تنشط تدريجياً أثناء النهار مع هبات قوية أحياناً، تتسبب بحدوث موجات غبارية خاصة في مناطق البادية، كما يُتوقع أن يعمل نشاط الرياح الجنوبية على ارتفاع الأمواج بشكل واضح في خليج العقبة.

وبين طقس العرب، أنه مع ساعات المساء والليل الأولى، تستمر الأحوال الخماسينية بالتأثير على الأردن، بحيث يكون الطقس مُعتدلا وجافا ومُغبرا في مناطق عِدّة من المملكة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تهب على الأردن تدريجياً أثناء الليل رياح شمالية غربية رطبة تعمل على حدوث انخفاض في درجات الحرارة و ارتفاع لنسب الرطوبة السطحية، ليميل الطقس للبُرودة في مناطق عِدّة مع ساعات الليل المُتأخرة.

وقدم طقس عدة توصيات للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، أبرزها ضرورة الانتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء ومن تَبِعات ذلك على مرضى العيون ومرضى الجهاز التنفسي، إذ يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ وعدم التعرض للرياح المُغبرة.

وحذر من ضرورة الانتباه من تدني انعدام مدى الرؤية الأفقية في جنوب وشرق الأردن نتيجة العواصف الرملية، إذافة إلى الانتباه من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بشكل واضح في خليج العقبة.​

ويوم الثلاثاء، بين الموقع أنه المنخفض الجوي الخماسيني يتحرك صوب الأراضي التركية وتندفع خلفه كتلة هوائية أقل حرارة، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتُصبح حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

ووفق ما أفاد بين طقس العرب، يعود الطقس ليصبح معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، وتتأثر مناطق البادية بأحوال جوية غير مستقرة، بحيث تظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية، ويتخللها بعض السحب الركامية، تترافق بهطول زخات رعدية من الأمطار في تلك المناطق، وتكون الرياح ما بين غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس لطيفاً في مُعظم المناطق، ويميل للبُرودة في مناطق عِدّة مع ساعات الليل المُتأخر.

 
شريط الأخبار السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين