المملكة تتاثر بمنخفض خماسيني الاثنين

المملكة تتاثر بمنخفض خماسيني الاثنين
أخبار البلد -  
اخبار البلد - ذكر موقع طقس العرب، بأن الأردن يتأثر بمُنخفض جوي خماسيني، إذ من المُتوقع أن يتمركز ظهر الإثنين إلى الشمال من مصر.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة و تصبح أعلى من المعدلات المعتادة بِعدة درجات مئوية.

وبحسب بيان لموقع طقس العرب، تسود الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً و جافاً ومغبراً في مُعظم مناطق الأردن، ويكون حاراً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة.

وأشارت خرائط المركز إلى أنه من المتوقع أن تظهر كميات من السُحب العالية والمُتوسطة على فترات.

وتكون الرياح جنوبية غربية تنشط تدريجياً أثناء النهار مع هبات قوية أحياناً، تتسبب بحدوث موجات غبارية خاصة في مناطق البادية، كما يُتوقع أن يعمل نشاط الرياح الجنوبية على ارتفاع الأمواج بشكل واضح في خليج العقبة.

وبين طقس العرب، أنه مع ساعات المساء والليل الأولى، تستمر الأحوال الخماسينية بالتأثير على الأردن، بحيث يكون الطقس مُعتدلا وجافا ومُغبرا في مناطق عِدّة من المملكة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تهب على الأردن تدريجياً أثناء الليل رياح شمالية غربية رطبة تعمل على حدوث انخفاض في درجات الحرارة و ارتفاع لنسب الرطوبة السطحية، ليميل الطقس للبُرودة في مناطق عِدّة مع ساعات الليل المُتأخرة.

وقدم طقس عدة توصيات للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، أبرزها ضرورة الانتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء ومن تَبِعات ذلك على مرضى العيون ومرضى الجهاز التنفسي، إذ يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ وعدم التعرض للرياح المُغبرة.

وحذر من ضرورة الانتباه من تدني انعدام مدى الرؤية الأفقية في جنوب وشرق الأردن نتيجة العواصف الرملية، إذافة إلى الانتباه من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بشكل واضح في خليج العقبة.​

ويوم الثلاثاء، بين الموقع أنه المنخفض الجوي الخماسيني يتحرك صوب الأراضي التركية وتندفع خلفه كتلة هوائية أقل حرارة، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتُصبح حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

ووفق ما أفاد بين طقس العرب، يعود الطقس ليصبح معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، وتتأثر مناطق البادية بأحوال جوية غير مستقرة، بحيث تظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية، ويتخللها بعض السحب الركامية، تترافق بهطول زخات رعدية من الأمطار في تلك المناطق، وتكون الرياح ما بين غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس لطيفاً في مُعظم المناطق، ويميل للبُرودة في مناطق عِدّة مع ساعات الليل المُتأخر.

 
شريط الأخبار "الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل أخطر 5 أسئلة عن "لوتو الأردن" يفجرها النائب مشوقة أمام الوزيرة وفاء بني مصطفى بنك ABC في الأردن يفتتح فرعه الجديد المُحدَّث في الزرقاء جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي (6375) طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "الشامل" النظرية اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء