أين يصل بنا الحال ..يا عقال

أين يصل بنا الحال ..يا عقال
أخبار البلد -  
اين يصل بنا الحال...يا عقال
سليم ابو محفوظ
هذا زمان لا يوجد له أمان ، وهكذا علمتنا الأيام وشاهدنا بأنفسنا ما الذي جرى لعملاء الأمس أذلاء اليوم وهالكي الغد، المعتمة ُ أيامه ولياليه والمدمرة ُ للأوطان سنونه ، بأيدي الحراكيين الجاهلين بما يدور وأسيادهم المخططون ،الذين يريدون الاستحواذ على الوطن العربي وإعادة تقسيماته من جديد تمشيا ً.
مع العولمة والتطور في المجالات كافة التقنية والفنية والعمرانية والعمرية والعددية في عالم متسارع تقدما ومتهالك موقعا ً،متهالك على السلطة والثروة ، دوله الكبرى التي ترسم وتحكم الدول وتدير سياساتها بعد فرضها على حكام هي نصبتهم أزلام، بعد ربيع قطع شوطا ً وسيكتمل المشوار بعد جز بعض الرؤوس وتدمير بعض الدول والعروش .
وهكذا نرى على واقع مرير شاهدنا أحداثه وتعايشنا مع أنصاف نتاجه وبقي النصف الفارغ من المعادلة ، وهي التنسيب بواسطة صناديق الاقتراع التي تفرز العملاء ، الأكثر عطاء من الذين سبقوهم على المقاصل والمعاقل.
ولا تدري الشعوب الجاهلة فيما يدور ويحاك من حولها من مؤامرات ومن ثورات لها محركوها ،ومن مهامهم التنصيب على العروش بعد أخذ رأي المقترعين المقتنعين بمن هو جاء من خلف الكواليس بعد تهميش مقصود وتدريب معهود وتدريس لواقع جديد يفرض عليه.
من قبل أصحاب النفوذ لرجال المستقبل وحكام الشعوب المغلوبة على أمرها ، تتحرك فيما لا تعرف أين الاتجاه المطلوب والعمل المرغوب لإرضاء أصحاب المخططات ومنفذي المؤامرات ومدمري الثقافات وناهبي الثروات.
من يهود بلا ديانة وصهاينة بلا إنسانية ، وهم صانعوا تنظيمات الماسونية التي تحكم عالمنا الغبية شعوبه والبلهاء قياداته ، التي تبحث عن الثروات والمناصب والجاه والجهجاه ،وسهر الليالي الحمراء وسباق الخيل وركوب البحر.
وتطوير الرياضة المتنوعة حتى أوصلونا بالقناعة بخلق فريق نسوي يلعب في ملاعب الرجال ويجاريهم، في مباريات كروية وفرق نسويه وكل ذلك من فساد أخلاق ، مقصود أصبح تقدم وثقافة وتطور وعراقة ،كذبوا علينا وصدقناهم ومازالوا ونحن نعرف الكذب وكذبنا وصدقنا أنفسنا ، وهكذا يريدون ونحن لهم تابعون لا نجادل ولا نساءل.
بل بما يفرضوا علينا نتعامل، ولا نستطيع التجاهل ، لأن الثمن مدفوع والكل مشدوه البال ولا يدري ما هو الحال، وعلى ماذا يكون السؤال في مصير أمة ضاع فيها دور العقال ، وسلم الأمر لبعض الجهال ولا ندري أين يصفى بنا المنوال
Saleem4727@yahoo.com
شريط الأخبار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء