زيارة يجب استثمارها

زيارة يجب استثمارها
أخبار البلد -  

زيارة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي إلى الأردن، مهمة ومفصلية، يجب البناء عليها واستثمارها من الجوانب السياسية والاقتصادية والاعلامية كلها، لان العراق مهما اختلفت اتجاهات بوصلته سيبقى العمق الاستراتيجي للاردن.

العبادي قادم من طهران، وفي وصوله الى عمان كأول محطة عربية يصلها بعد تكليفه برئاسة الحكومة العراقية، رسالة سياسية بامتياز هي ان الاردن الرئة الرئيسية للعراق، وهو نقطة عودة العراق الى العمق العربي، بعد ان تخلى عن عباءة الحكومة الطائفية، وهو السند للتوجه العروبي الذي يرتسم الآن في بغداد، يواجه ملفات المرحلة السابقة بتعددية سياسية ووطنية، ويحارب داعش على اساس وطني لا مذهبي. بين الاردن والعراق لحمة وتوافقات ترسخت بفضل ارادة حقيقية للبلدين في عز الأزمات الكبرى، التي عادت بالخير على البلدين والشعبين، من الممكن البناء عليها في مرحلة استعادة العراق دوره الوطني والقومي والعروبي في ظل انقسامات عمودية تعيشها الأمة.

زيارة الرئيس العبادي ومرافقيه من الوزراء الذين يمثلون مكونات الشعب العراقي كله، رسالة لإعادة الاعتبار للمشتركات الاردنية العراقية جميعها، ورسالة الى المسؤولين في البلدين بضرورة إعادة الحياة للملفات العالقة بين البلدين، ومعالجة أية اشكالات تعترض طريق ابناء العراق ومستثمريه في الاردن، كما تعني معالجة الملفات الاردنية كلها في العراق، المجمدة منذ سنوات.

مدى الترحيب الاردني بزيارة العبادي لها ما لها، واللقاءات مع رأس الدولة والحكومة الاردنية تدل على رؤية البلدين المشتركة، والمصالح السياسية والاقتصادية التي يجب تعزيزها وتنميتها.

تعزيز التعاون الاردني العراقي لا يجب ان يبقى ضمن الطبقات العليا فقط، لان العلاقات الشعبية بين الاردنيين والعراقيين، تجاوزت العلاقات الرسمية الى علاقات اجتماعية متشابكة، وتجارية ومالية عادت بالفائدة على البلدين والشعبين.

قد يتصدر ملف مجابهة الارهاب، وعنوانه داعش هذه الايام اي لقاءات رسمية، وقد يكون قد سيطر على لقاءات العبادي في عمان، وهو بكل الاحوال قضية اردنية عراقية عربية انسانية عموما، سوف تدفع شعوب المنطقة والعالم كثيرا من احلامها وطموحاتها وخيراتها الكثير اذا استمر هذا الارهاب يضرب في ارضنا العربية، ولهذا فإن أولوية مجابهته لا يختلف عليها اثنان.

دعوتنا لاستثمار زيارة العبادي والبناء عليها في قابل الايام، تأتي من خلال فهم عميق لطبيعة العلاقة الاردنية العراقية، وعمق النسيج الذي حيك بين الشعبين، من خلال المصالح المشتركة والاحلام الواحدة.

 
شريط الأخبار 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان