"مسحراتي"رمضان .. ما مصيره في ظل أزمة كورونا وحظرالتجول؟؟

مسحراتيرمضان .. ما مصيره في ظل أزمة كورونا وحظرالتجول؟؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أحمد الضامن

من منّا لم يعتد على سماع الطبول وصوت "المسحراتي" في شهر رمضان ، وهو يتنقل بين الأحياء السكنية ..فمقولة "اصحى يا نايم... وحّد الدايم" باتت أشهر طقوس شهر رمضان، حيث يتجول ممسكا "طبلته" لإيقاظ النائمين من أجل تناول وجبة السحور.

فكرة "المسحراتي" اشتهرت وعُرفت قديما لإيقاظ الناس من أجل التسحّر، وبرغم السنين والتطور التكنولوجي ووجود المنبهات في كل المنازل، إلا أن المسحراتي ظل أشهر طقوس الشهر الكريم وحافظ على وجوده.

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أشار في تصرحيات صحفية سابقة بأن الساعات المسموح للمواطنين فيها بالخروج لشراء مستلزماتهم وقضاء أعمالهم خلال شهر رمضان المبارك ستكون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ولن يسمح بعد ذلك الوقت بالخروج إلا للأشخاص المصرح لهم، كما هو الحال الآن.

وعلى ما يبدو أن الحكومة لا تزال عازمة على استكمال قراراتها بحظر التجول بحيث لا يسمح لمن لا يملك تصريح بالخروج بعد الإفطار ،وذلك من ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها لمنع تفشي فيروس كورونا... إلا أن السؤال هنا هل ستقوم الحكومة بمنح تصاريح تجول لمن يعملون بوظفية "المسحراتي " خلال شهر رمضان ،حتى لا نفقد بهجته وسحره، وإن كانت بأفعال بسيطة ، أم أن "المسحراتي" سيشمله الحظر، ونشهد تغير في العادات التي اعتدناها منذ سنوات لأول مرة بسبب فيروس كورونا...
 
شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن