مسلسل دائرة الأراضي يضرب من جديد.. ما قصة أرض دابوق التي تم مبادلتها مع أرض أخرى

مسلسل دائرة الأراضي يضرب من جديد.. ما قصة أرض دابوق التي تم مبادلتها مع أرض أخرى
أخبار البلد -  
خاص

قصة أخرى من قصص مديرية الأراضي التي يبدو أن حكايتها لم و لن تنتهي في ظل غياب الرقابة والمتابعة والمحاسبة، بعد مخالفات تم نشرها بالتتابع ولا يزال في جعبتنا الكثير.. حلقتنا اليوم تتعلق بقطعة ارض تحت بند "قصور" رغب أصحابها بمبادلتها مع قطعة أخرى، حيث تم وللأسف تحويل التصنيف من فئة "قصور" الى فئة "فلل" لتسهيل مهمة المبادلة ولكي تبدو قانونية الى حد ما، وهذا بالطبع وللأسف ضيع على خزينة الدولة مبالغ بمئات الآلاف.

وفي التفاصيل، وصلت لمدير عام دائرة الأراض شكوى من أصحاب قطعة أرض مصتفة "قصور" يرغبون في مبادلتها مع قطعة أرض أخرى، علماً أن الفارق بين مساحتي الأرض وتصنيفهما لم يتوافق مع الشروط المحددة في قانون دائرة الأراضي، والذي ينص على أن لا يتجاوز الفرق بين قطعتي الأرض الـ30%.

مدير عام دائرة الأراضي حول المعاملة لمدير أراضي شمال عمان لحل هذه المشكلة التي تواجه أصحاب الأرض، والذي وحسب معلومات تقول بأن هناك من عبث في بيانات قطعة الأرض ومعلوماتها ومساحتها وتقريبا بعض وثائقها، وحول تصنيفها من "قصور" الى "فلل"، لتسهيل عملية المبادلة ولتصبح قانونية.

مطلع على هذه المعاملة والذي تمكن بحثه الوظيفي من اكتشاف أن بعض الاجراءات التي تمت غير قانونية ولا تتوافق مطلقا مع التعليمات والاجراءات، فحاول أن يقف في وجه التيار المؤيد لاتمام العملية مهما حصل، ولكن وبعد أن فشل في وقف المخالفة أو حتى الحد منها وازالتها ولكي لا تبقى واقعا مفروضا قام بايصال المعلومة الموثقة بالبيانات والأوراق الرسمية الى الجهات الرقابية التي تعاملت مع المعلومة بشيء من السرية فقررت مداهمة مكتب الموظف المعني وهو بالمناسبة يحمل درجة ووظيفة رفيعة المستوى، ووضعوا أيديهم بعد أن استولوا على جميع الملفات المتعلقة بموضوع الشكوى التي تحتاج الى أكثر من جهة لتحسم قانونيتها او شرعيتها، ونحن هنا لسنا بصدد الحكم على هذا الاجراء، بل اننا نضع هذه القصة بكل معلوماتها وبياناتها أمام الجهات الرقابية ذات العلاقة كي تتمكن من التحقق والتحقيق والتقصي والتدقيق، لمعرفة حقيقة هذه الأرض التي يبدو أنها تعود لمتنفذين في دابوق أرقى مناطق عمان وأكثرها ثراء وغنى.

أخبار البلد حاولت التواصل مع مدير عام دائرة الأراضي لأكثر من مرة ولككنا لم نوفق بهذا الرد، ولهذا نترك حق الرد لدائرة الراضي حول هذا الموضوع.


شريط الأخبار يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد القـوات المسـلحة الأردنـية تنفذ 3 إنـزالات جـوية علـى غـزة بمشاركة دوليـة طالبة مدرسة تحاول الانتحار بشفرة والتربية تمتنع عن الإجابة إذلال بملف الإعفاءات الطبية ومطالبات بسحبها من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية من يعوض المسافرين الذين تأجلت رحلاتهم بسبب إلغاءها جراء القصف الإيراني الإسرائيلي؟ إيران : العلاقات مع الأردن ودية الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا سيول عُمان الملك يستقبل الرئيس العراقي لدى وصوله المملكة