الله أكبر.. رئيس مجلس إدارة شركة تعدين كبرى يتقاضى مليون دينار بدلاً من الرواتب والمكافآت

الله أكبر.. رئيس مجلس إدارة شركة تعدين كبرى يتقاضى مليون دينار بدلاً من الرواتب والمكافآت
أخبار البلد -  

*لا يدفع ضريبة الدخل؛ فالشركة تدفع عنه، ومكافآته أكثر من نصف مليون دينار، وبدل التنقلات ٤٠ ألف، والسفر حدث ولا حرج


يتداول ويتناقل عدد من النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي وثيقة مالية تتعلق بالبدلات المدفوعة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة إحدى شركات التعدين الكبرى عن العام ٢٠٢٣، ولا نريد أن نحدد اسم الشركة أو اسم الأعضاء الذين تلقوا مبالغ مالية هائلة.

وحاولنا التواصل مع أكثر من عضو في مجلس الإدارة بخصوص هذه الوثيقة لتأكيدها، إلا أن الجميع رفض؛ الوثيقة تتعلق برئيس مجلس الإدارة، والذي بلغ من العمر عتية، حيث يتقاضى مبالغ كبيرة بدل رواتب وبدل التنقل وبدل حضور اجتماعات لجان مجلس الإدارة، ومكافأة سنوية ومياومات سفر ومكافآت أخرى. ولو دققنا في المبالغ الموجودة تحت فئة كل مهمة، سنجد أن رئيس مجلس الإدارة يتقاضى رواتب سنوية مقدارها ٢٥٠ ألف دينار، أي ربع مليون دينار، قامت الشركة بدفع ضريبة الدخل منها وليس من الرئيس. ولا نعرف كيف يتم السماح له بأن يتم دفع ضريبة الدخل من أموال الشركة وصندوقها وليس من أمواله الكبيرة والتي تتجاوز ٥ آلاف على الأقل.

ليس هذا فحسب بل يتقاضى عطوفة الرئيس بدل التنقل من الشركة بمقدار ٣٥ ألف دينار، ولا نعلم إن كان الرئيس يتنقل بطائرات بوينغ أو عبر مكوك فضائي أو من خلال باخرة نفطية، والأغرب من كل هذا أن الرئيس يتقاضى ٣٥ ألف دينار بدل حضور اجتماعات لجان مجلس الإدارة، بمعنى أنه يتقاضى أكثر من بيل غيتس شخصياً عندما يحضر مجلس الإدارة. ونحن نعلم بأن اجتماعات مجلس الإدارة أحياناً لا تتجاوز ٦ اجتماعات بمعنى كل اجتماع تقريباً ٦ الآلاف دينار، والاجتماع بالعادة يستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأكثر، فيما الحسابات تحسب والشركة تدفع له المبالغ التي تجاوزت كل هذه الأرقام. الرئيس الذي نتمنى أن يشبع يحصل على مكافأة سنوية مقدارها ٥ آلاف دينار بالإضافة إلى مياومات سفر وصلت إلى ٤٠ ألف دينار. والأغرب من كل هذا الذي يعتبر أمراً بسيطاً وقابل للتطبيق أن الرئيس يتقاضى مكافأة مقدارها ٥٠٠ ألف دينار، صنفت تحت بند مكافآت أخرى. وبمعنى آخر، أن الرئيس حصل على مبالغ تقدر بمليون دينار على الأقل، بدلاً من الخدمات العظيمة التي يقدمها للشركة. وهي بالمناسبة ليست وحدها الشركة التي يتقاضى منها تلك المبالغ بل يوجد شركات أخرى حليفة وتابعة للشركة الأم يحصل عليها الرئيس.

نتمنى من إدارة الشركة أن توضح لنا الخدمات العظيمة التي تقدمها الشركة لهذا الشخص خلال الفترة التي تقاضى فيها أكثر من مليون دينار.

ويبقى السؤال هل وصل عطف الرئيس إلى خط الفقر والحد الأدنى من الأجور، وحسبي الله ونعم الوكيل وللحديث بقية.
شريط الأخبار رسالة من القسام للإسرائيلين بشأن الأسرى تحويلات مرورية على طريق الرمثا انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار عند صفر وزير الأشغال يلتقي رئيس وأعضاء جمعية مستثمري الإسكان ويعد بحل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع... صور الضمان الاجتماعي: مليون و555 ألف مشترك فعّال بمظلة الحماية الاجتماعية 28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل منتجات من الصناعات التحويلية لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه