أين محضر اجتماع الهيئة العامة للبتروكيماويات؟ .. ومعلومة خطيرة أمام الأوراق المالية

أين محضر اجتماع الهيئة العامة للبتروكيماويات؟ .. ومعلومة خطيرة أمام الأوراق المالية
أخبار البلد -  
ما السر وراء عدم ظهور محضر اجتماع الهيئة العامة لشركة البتروكيماويات الصناعية على الرغم من مضي أكثر من ٣٠ يوما، علما بأن المهلة القانونية لتسليم مراقب عام الشركات نسخة من المحضر هي عشرة أيام!

(المادة ١٨١ من قانون الشركات: … ويجب توثيق هذا المحضر في سجل خاص يعد في الشركة لهذه الغاية ويرسل مجلس الادارة نسخة موقعة منه للمراقب خلال عشرة ايام من تاريخ عقد اجتماع الهيئة العامة).

وقد أجرت (أخبار البلد) مقابلات صحفية مع عدد المساهمين الذين حضروا الاجتماع الذي عقد بتاريخ ٢٩/٢/٢٠٢٤، وقد اعترض ٤١٪ من الحضور على قرارات الاجتماع.

وكان تفسير المساهمين لعدم صدور المحضر لغاية الآن هو أن رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها العام لا يعرفون ماذا سيكتبون في المحضر نظرا لشدة الاحراجات التي تعرضوا لها خلال الاجتماع. حيث كان لدى مجلس الإدارة ومدير الشركة إجابة واحدة على جميع الأسئلة والمتمثل بـ (الشركة قدمت طلب للإعسار وتنتظر قرار المحكمة – وبعد قرار المحكمة بالموافقة على الاعسار سنضع الخطط لتصويب أوضاع الشركة).

وقد قامت (أخبار البلد) بالتحري عن طلب الإعسار من خلال موقع وزارة العدل، فكانت الصاعقة أنه لا يوجد دعوى إعسار منظورة لدى أي محكمة تخص شركة البتروكيماويات. وكانت آخر دعوى بخصوص الإعسار قد فصلها القاضي بتاريخ ٢٠/١٢/٢٠٢٣ وتضمن القرار عدم اختصاص المحكمة وأنه يحق للشركة تقديم طلب تعيين مرجع لتعيين محكمة مختصة. ولكن لغاية الآن لم تقم الشركة أو محاميها بتقديم هذا الطلب. وهذا يعني أنه لا يوجد حاليا دعوى إعسار. وسبب هذا الإهمال والتقصير من قبل إدارة الشركة هو أنه موضوع الاعسار هو أداة استخدمت كإبرة تخدير للتمهيد لمرحلة بيع مصانع الشركة بالمزاد.

فمن المسؤول عن محاسبة إدارة الشركة على هذا التقصير والإهمال؟
شريط الأخبار رسالة من القسام للإسرائيلين بشأن الأسرى تحويلات مرورية على طريق الرمثا انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار عند صفر وزير الأشغال يلتقي رئيس وأعضاء جمعية مستثمري الإسكان ويعد بحل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع... صور الضمان الاجتماعي: مليون و555 ألف مشترك فعّال بمظلة الحماية الاجتماعية 28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل منتجات من الصناعات التحويلية لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه