هل سيقوم الباشا الحواتمة بفتح الملف المليوني لسيارات "كيا وشفروليه" إلى الأمن العام ؟؟

هل سيقوم الباشا الحواتمة بفتح الملف المليوني لسيارات كيا وشفروليه إلى الأمن العام ؟؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد -خاص 

بين تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018 ولدى التدقيق بقرارات التلزيم الصادرة عن مديرية الأمن العام تبين شراء المديرية مركبات دون طرح عطاء، خلافاً لنص المادة 11 من نظام اللوازم العسكرية رقم 3 لسنة 1995.

وبحسب التقرير؛ فقد قامت المديرية خلال عامي 2017 /2018 (وعلى سبيل المثال لا الحصر) بشراء سيارات كيا بيكانتو بقيمة 550 ألف دينار، وشراء سيارات شفروليه سبارك بقيمة 179 ألفا و998 ديناراً.

وأضاف التقرير أن المديرية اشترت سيارات كيا سيراتو أيضا بقيمة 68 ألفاً و800 دينار، مؤكداً أنها لم تراعِ مبدأ المنافسة عند الشراء، خلافا لنص المادة 6 من نظام اللوازم العسكرية رقم 3 لسنة 1995.

ولفت إلى أن الديوان أوصى بالعمل على تصويب هذه المخالفات حسب الاصول، وتم الرد من قبل مديرية الأمن العام دون ورود ما يفيد بتصويب المخالفات وما زال الموضوع قيد المتابعة.

العديد تساءل عن هذه العطاءات وكيف تمت وبحسب تقرير ديوان المحاسبة بدون مراعاة لمبدء المنافسة عند الشراء ، والأهم من ذلك استفسر العديد بهل سيعمل الباشا حسين الحواتمة على فتح هذا الملف والتدقيق به لمعرفة كيفية اختيار هذه الشركات وشراء السيارات...

 
شريط الأخبار 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء