شركة الفا تتعرف لا رخصا لنا والبوتاس الغت العقد وسيلت الكفلة

شركة الفا تتعرف لا رخصا لنا  والبوتاس الغت العقد وسيلت الكفلة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - خاص


اعترفت الشركة الاردنية للاستثمار والنقل السياحي "الفا " بعد مماطلة طويلة عدم تمكنها من الحصول على رخصة تأجير حافلات بتاريخ حديث الامر الذي ادى الى اتخاذ شركة البوتاس قرارها بانهاء عقدها مع "الفا " واحالة العطاء على شركة اخرى ..

 "الفا " والتي تأخرت بالاعتراف بهذا الأمر والتي لم تصرح الا بعد مطالبات من  هيئة الاوراق المالية بضرورة الإفصاح عن تفاصيل عطاء شركة البوتاس ورخصة تأجير الحافلات اوضحت" الفا " اخيراً من خلال افصاح تفاصيل الملف الذي جاء به:

بان الشركة قامت بتوقيع عقد تشغيلي طويل الامد مع هيئة تنظيم النقل البري فيما يتعلق بنشاط تأجير الحافلات حيث اكد نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة التنمية الاقتصادية بموجب كتابه الصادر الى وزير النقل بتاريخ 19/5/6/2019 بأن الشركة قد منحت حقاً مكتسباً لا يجوز الرجوع عنه فيما يتعلق بنشاط تأجير الحافلات ، الا ان وزير النقل رفض تطبيق ما جاء في الكتاب الامر الذي ادى الى عدم تمكننا من الحصول على رخصة تأجير حافلات بتاريخ حديث حيث طلبت شركة البوتاس وبالتوافق وبعد مضي ما يقارب سنة من مدة العقد وبمستوى عالي من الخدمة بانهاء العقد المبرم معهم ولاسباب ترخيصية واحالة العطاء على شركة اخرى وبفارق سعري الامر الذي ادى الى تسييل كفالة حسن التفيذ



فيما قامت " شركة الفا" بالاعتراض لدى الجهات المختصة علماً بأن سقف الكفالة 188 الف دينار وهي تشكل 12.5% من ارباح الشركة المتحققة بتاريخ 30-11-2019 والبالغة ما يقارب 1.5 مليون دينار..


وبهذا تكون شركة الفا قد اعترفت بشكل رسمي بأنها لا تمتلك رخصة تأجير حافلات تمكنها من الحصول على عطاءات نقل موظفي الشركات
 
شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة