هل سيتم تحويل مدير أمن عام أسبق إلى مكافحة الفساد ؟؟

هل سيتم تحويل مدير أمن عام أسبق إلى مكافحة الفساد ؟؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد – خاص

في العودة لمخالفات وتجاوزات التي كشفها تقرير المحاسبة والتي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي ، نعود لملف في غاية الأهمية وهي المخالفات في عطاء شراء مديرية الأمن العام لمركبات دون طرح العطاء، خلافاً لنص المادة 11 من نظام اللوازم العسكرية رقم 3 لسنة 1995.

حيث وبحسب التقرير المنشور؛ فقد قامت المديرية خلال عامي 2017 /2018 بشراء سيارات كيا بيكانتو بقيمة 550 ألف دينار، وشراء سيارات شفروليه سبارك بقيمة 179 ألفا و998 ديناراً، كما قامت بشراء سيارات كيا سيراتو بقيمة 68 ألفاً و800 دينار، مؤكداً أنها لم تراعِ مبدأ المنافسة عند الشراء.

ولفت إلى أن الديوان أوصى بالعمل على تصويب هذه المخالفات حسب الأصول، وتم الرد من قبل مديرية الأمن العام دون ورود ما يفيد بتصويب المخالفات.

الغريب في الأمر أن معظم الجهات التي تحدث عن مخالفاتها تقرير ديوان المحاسبة بدأت بإصدار البيانات والحديث حول ما تضمنه التقرير والتبرير والتأكيد وطرح الكثير من المعلومات، إلا أن مديرية الأمن العام لم نسمع أي بيان لها حول هذا الموضوع لغاية الآن، إلا أننا اكتفينا بتصريح لـ "مصدر أمني لوكالة عمون الإخبارية" يشير به بأن المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة حول مديرية الأمن العام لم تكن في عهد المدير الحالي اللواء فاضل الحمود.

تصريح المصدر الأمني جاء ليبعد الشكوك والأحاديث ويؤكد بأن تلك المخالفات لم تحدث في عهد الباشا الحمود ، ولكن حديثه ومن مدلوله يؤكد بأن هذه المخالفات ارتكبت ووجب محاسبة المسؤولين عنها بغض النظر بعهد من كانت ، فذلك وبحسب تقرير ديوان المحاسبة وهي جهة واثقة من تقاريرها بأن هنالك مخالفات وتجاوزات ،لكن يبقى السؤال من هو المسؤول عن تلك المخالفات، وهل سيتم تحويله إلى مكافحة الفساد...

العديد طالب بضرورة فتح الملف ومعرفة كافة تفاصيل العطاء وكيف تم ابرام الصفقة مع شركة كيا والشركات الأخرى من دون طرح عطاء ، وكيف تم ارساء العطاء على هذه الشركات دون سواها...

الحكومة أكدت فور تسلّمها قائمة المخالفات الموثّقة لدى ديوان المحاسبة لسنة 2018، قامت بمخاطبة جميع المؤسّسات المعنيّة لتصويب المخالفات، ولكن الأمر لن يكتفي على تصويب أوضاع المخالفات بل المطالب والتي انتشرت بين الأردنيين وفي كافة المنابر بضرورة محاسبة المقصرين والمخالفين والمرتكبين لهذه التجاوزات.

 
شريط الأخبار مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة