رحلات عمرة الجزيرة للسياحة والسفر .. مرشد لايعرف القراءه وسمسرة واستغلال واهمال والاوقاف ترد والشركة تطنش

رحلات عمرة الجزيرة للسياحة والسفر .. مرشد لايعرف القراءه وسمسرة واستغلال واهمال والاوقاف ترد والشركة تطنش
أخبار البلد -  

اخبار البلد – خاص – احمد الغلاييني

الطريق إلى الله لطاعته ، هي اجمل الطرق التي نسير عليها ، ولأن طريق النور او طلب رضاه تحتاج إلى مكتب حج وعمره لاداء فريضة نقتدي بها برسولنا الحبيب للطواف او السعي في مكة المكرمة او الصلاة في المسجد النبوي الشريف ، علينا اذاَ ان نكون مطمئنين ان هناك خدمات جيدة تجعلنا نتفرغ لعبادة الله وحده .


ولكن مع شركة الجزيرة للسياحة والسفر عليك ان تكون محارباً للوصول الى بيت الله الحرام ، كيف لا وانت تدفع اموالك لمكتب لتكتشف انك ذاهبا لمكتب اخر وان الجزيرة مجرد سمسار عمره تأخذ مبلغ 25 دينار عمولة فقط لتسجيلك في رحلة الحج والعمرة ! .


في هذه القصة سنتناول فيها قضية مهمة وهي الاستهتار بطالب الرحمة لله . هذه الشكوى وصلتنا من معتمرين أدوا مناسك العمرة بكل عسر بسبب مافعلته فيهم شركة الجزيرة للحج والعمرة .


حسبي الله ونعم الوكيل بهذه الشركة افتتحت صاحبة الشكوى كلامها حيث قالت : "اننا دفعنا اموالنا وقمنا بالحجز بمكتب الشركة بشارع مكة وقبل يوم من السفر والساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء تحديداً علمنا بموعد الانطلاق في اليوم التالي ، حيث الشخص المسؤول عن الرحلة لايجاوب على هاتفه النقال ، وكنا نظن ان الانطلاق من شارع مكة لنكتشف انه عن طريق شركة اخرى واسمها "الديرباني" ومكانها حي نزال ! .


وتقول عن المرشد الديني : ان الشخص المتطوع او المرشد ، يقرأ من كتاب صغير ويخطئ بالقراءة ولو لم تكن معنا كتب دينية اعطيناها للمرشد كان خسرنا الدروس الدينية على الطريق ! .


وفي المدينة المنورة ينسى المرشد ابلاغ الجميع عن موعد الانطلاق لمكة المكرمة ولولا ان الصدفة لعبت دورها لخسرنا الصلاة يوم الجمعة في الحرم الشريف ! .


ولم تكىتفي بهذا الكلام حيث اضافت : ان المكتب لايوجد بهِ مرافقين لمرافقتنا بالرحلة وكان المرشد مجرد متطوع في الرحلة هو وزوجته وابنته وليس له علم بأمور الدين وحتى لغته كلها اخطاء نحوية ! .


مابين سمسرة المكتب وعدم تنظيم الرحلة وضياع حقوق المعتمرين من سيوقف هذه المهزلة ؟! . 

من جهة أخرى قال مصدر مسؤول في وزارة الاوقاف ، ان شركة الجزيرة غير معتمدة للحج والعمرة وغير مسجلة لدينا . 

مناشداً المواطنيين سرعة الإتصال بالوزارة وتقديم شكوى رسمية ليسار تحويلهم الى الحاكم الإداري .

وقد حاولت اخبار البلد الوصول الى المسؤولين في الشركة حيث رفض الموظفين اعطائنا اي معلومة تدل على مكان وجود رب العمل مؤكدين انهم لايحملون رقم هاتفه .

 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت