مدير عام "يقص أظافر" معارضيه ويحولهم إلى مستشارين .. ظاهرة في مؤسسة صحية مستقلة !

مدير عام يقص أظافر معارضيه ويحولهم إلى مستشارين .. ظاهرة في مؤسسة صحية مستقلة !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ علمت أخبار البلد أن مديرًا عامًا لأحدى المؤسسات الصحية المستقلة يعمل بطريقة مبتكرة لإقصاء الأصوات المعارضة لقراراته وتوجهاته وطلباته المغرضة أحيانًا، تتمثل بإنهاء تكليف موظفين وإعادة تسميتهم مستشارين بموجب أحكام قانون الخدمة المدنية والصلاحيات الممنوحة للمدير.

وتشير وثائق حصلت أخبار البلد على نسخ منها وصول عدد مستشاري المدير العام إلى 8 مستشارين. فيما أكدت مصادر مطلعة في المؤسسة الصحية أن مستشاري المدير العام الـ 8 لم يكلفوا لإعانته إنما هي عقوبات صدرت بحق بعضهم نتيجة عدم موافقتهم على قرارات وتوجيهات مشبوهة ومعارضتهم الصريحة لها.

وأضافت المصادر أن المدير العام جابه هؤلاء الموظفين بكف أيديهم وإعادة تكليفهم كمستشارين له؛ ضامنًا أن لا حول لهم ولا قوة في مناصبهم الجديدة، حيث مشوراتهم وآراءهم لا وزن لها ولا قيمة في إلزام المدير العام بتطبيقها.

وقالت المصادر إن "أصل الهيكلة التي جرت على منصب قيادية في المؤسسة الصحية لم تكن سوا على رؤساء الشعب المعارضين لقرارات المدير العام التي لا تصب بعضها في الصالح العام، وبقيت الأسماء التي يشوبها كثير من الإشكالية في مراكز القيادة".

وأشارت المصادر إلى أن هناك حاجة لتدخل الجهات الرقابية ارتجاليًا للتحقيق بالإشكاليات التي تثار حول ما يحدث في المؤسسة الصحية، خاصة وأن الوزير المسؤول ووزارته لا يلقيان بالًا لأي مرحلة وصلت إليها الأمور.
 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان