مدير عام "يقص أظافر" معارضيه ويحولهم إلى مستشارين .. ظاهرة في مؤسسة صحية مستقلة !

مدير عام يقص أظافر معارضيه ويحولهم إلى مستشارين .. ظاهرة في مؤسسة صحية مستقلة !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ علمت أخبار البلد أن مديرًا عامًا لأحدى المؤسسات الصحية المستقلة يعمل بطريقة مبتكرة لإقصاء الأصوات المعارضة لقراراته وتوجهاته وطلباته المغرضة أحيانًا، تتمثل بإنهاء تكليف موظفين وإعادة تسميتهم مستشارين بموجب أحكام قانون الخدمة المدنية والصلاحيات الممنوحة للمدير.

وتشير وثائق حصلت أخبار البلد على نسخ منها وصول عدد مستشاري المدير العام إلى 8 مستشارين. فيما أكدت مصادر مطلعة في المؤسسة الصحية أن مستشاري المدير العام الـ 8 لم يكلفوا لإعانته إنما هي عقوبات صدرت بحق بعضهم نتيجة عدم موافقتهم على قرارات وتوجيهات مشبوهة ومعارضتهم الصريحة لها.

وأضافت المصادر أن المدير العام جابه هؤلاء الموظفين بكف أيديهم وإعادة تكليفهم كمستشارين له؛ ضامنًا أن لا حول لهم ولا قوة في مناصبهم الجديدة، حيث مشوراتهم وآراءهم لا وزن لها ولا قيمة في إلزام المدير العام بتطبيقها.

وقالت المصادر إن "أصل الهيكلة التي جرت على منصب قيادية في المؤسسة الصحية لم تكن سوا على رؤساء الشعب المعارضين لقرارات المدير العام التي لا تصب بعضها في الصالح العام، وبقيت الأسماء التي يشوبها كثير من الإشكالية في مراكز القيادة".

وأشارت المصادر إلى أن هناك حاجة لتدخل الجهات الرقابية ارتجاليًا للتحقيق بالإشكاليات التي تثار حول ما يحدث في المؤسسة الصحية، خاصة وأن الوزير المسؤول ووزارته لا يلقيان بالًا لأي مرحلة وصلت إليها الأمور.
 
شريط الأخبار الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن وفاة فتاة وإصابة شقيقتاها إثر حادث تصادم في منطقة شفا بدارن إحالة قضيتين إلى الادعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن