الجروان يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني

الجروان يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ التقى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، معالي السيد أشيمباييف مولين ساغاثانولي – رئيس مجلس الشيوخ في برلمان جمهورية كازاخستان، في إطار مشاركة الجروان في مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية في مدينة نور سلطان – عاصمة كازخستان.

وبحث الجروان مع رئيس مجلس الشيوخ الكازخستاني فرص تعزيز التعاون بين المجلس وأجهزته المختلفة؛ البرلمان الدولي للتسامح والسلام، و الجمعية العمومية، مع مجلس الشيوخ الكازاخستاني لما فيه مصلحة ودعم جهود نشر قيم التسامح والسلام في العالم.

وقدم الجروان شرحاً مختصراً عن أهم فعاليات أجهزة المجلس، مستعرضاً أبرز الجهود المبذولة من قبل المجلس العالمي للتسامح والسلام لدعم قيم وثقافة التسامح والسلام حول العالم، كما قدم شرحاً لأهم المبادرات والمشروعات التي يشارك في تفعيلها المجلس بمختلف دول العالم بهدف تعزيز التعايش السلمي والتسامح، كما أعرب الجروان عن تقديره لأهمية دور جمهورية كازاخستان ومؤسساتها المختلفة ، في دعم الأمن والاستقرار والتسامح والسلام، وقدم دعوة رسمية لمجلس الشيوخ الكازخستاني للانضمام للبرلمان الدولي للتسامح والسلام، من خلال تسمية عضو لتمثيل مجلسهم في البرلمان الدولي للتسامح والسلام.

من جانبه استعرض رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني جهود بلاده في دعم السلام الدولي، مشيدا بجهود المجلس العالمي للتسامح والسلام في نشر ثقافة التسامح، والتعايش السلمي، والسلام ، بين مختلف شعوب العالم، كما توجه السيد بالشكر للجروان على اهتمامه بعقد شراكة مع مجلس الشيوخ الكازخستاني، وإنشاء علاقات تعاون مع مختلف مؤسسات الدولة في كازاخستان، مؤكدا دعم مجلسه وبلاده لمساعي المجلس وجهوده الدولية الكبيرة.

 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل