بقيمة 100 ألف دينار.. صويص يقدم منحا دراسية لطلبة 2023 من أبناء الفحيص

بقيمة 100 ألف دينار.. صويص يقدم منحا دراسية لطلبة 2023 من أبناء الفحيص
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قدّم السيد سميح عايد عيد الصويص منحا دراسية غير مستردة بقيمة 100 ألف دينار لأبناء عشائر الفحيص ممن انهوا الثانوية العامة لهذا العام2023. 

وقدم صويص هذه المنح عن روح والده المختار المرحوم عايد عيد مسعاف الصويص ووالدته ندى الفاخوري، لتغطية تكاليف الدراسة الجامعية لـ 12 طالبا وطالبة، وبمبلغ 8000 دينار لكامل مرحلة البكالوريس، وبواقع 2000 دينار سنويا لكل طالب تدفع على دفعتين في بداية كل فصل ضمن شروط تمثلت بـ : 

*الاحتياج المالي: حيث يشترط أن يكون الطالب في حاجة مالية ماسة للحصول على الدعم المالي للتعلم، ويتوجب عليه تقديم الوثائق اللازمة التي تثبت حاجته المالية.

*التفوق الأكاديمي: كما يشترط أن يكون الطالب متفوقا أكاديميا في المعدل العام لشهادة الثانوية العامة للعام الحالي 2023، وتغطي المنحة الرسوم الدراسية ولوازم الدراسة والتنقلات.

ولا تشمل المنحة طلبة نظام "الموازي" أو "الدولي" أو الحاصلين على مكرمات أو بعثات. 

كما أن على الطالب الذي سيحصل على المنحة أن يقدم في كل فصل دراسي ما يثبت نجاحه، وذلك كشرط لاستمرار حصوله على المنحة وبعكس ذلك يتم ايقافها. 

يجدر الذكر أنه تم تشكيل لجنة متخصصة في جمعية الطليعة التعاونية (آل الصويص)، لمتابعة المنح المقدمة من السيد سميح الصويص والذي تبرع بها من خلالها، وهي صاحبة الولاية في إعطاء المنحة أو حجبها. 

بدورها أعلنت جمعية الطليعة التعاونية (آل الصويص)، عن ضرورة تعبئة نموذج معد للتقديم على المنحة، مشيرة إلى أن النموذج يتضمن تعهدا بالالتزام بشروط وضوابط المنحة. 

وأرفقت الجمعية أرقاما للتواصل مع المعنيين، لتقديم المزيد من المعلومات والإجابة على الاستفسارات حول هذه المنح 

السيد ماهر الصويص 0777403421
السيد ناهد الصويص 0795381167
السيد فيصل سمير صويص 0796575111
 
شريط الأخبار 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388 الخارجية: نتابع التحقيقات بمقتل مواطن أردني في مدينة فولغوغراد الروسية (10) مدراء في الإدارة التنفيذية لشركة "أورنج " يتقاضون 1.8 مليون دينار الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني الصفدي: لن نسمح لإيران و إسرائيل باختراق أجوائنا شقيق حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء في ذمة الله .. الدفن في مقبرة الهاشمية اليوم والعزاء في عمان شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة السعودية: لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع %42 الإنجاز بأولويات قطاع الخدمات المالية ضمن "رؤية التحديث" سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول شاهد.. أرجنتينية بالغة من العمر (60) عاماً تتوج ملكة جمال بوينس آيرس وفيات الأردن السبت 27/4/2024 تراجع أرباح هيونداي بنسبة 2.4% في الربع الأول من عام 2024 إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ انخفاض الرقم القياسي لأسهم بورصة عمان في أسبوع