معارضة من أميركا وثوار النيتو

معارضة من أميركا وثوار النيتو
أخبار البلد -  
من جديد يطّل علينا من يستنسخ التجارب والبطولات الورقية , يبحثون عن حضن يتمرغون فيه من اجل حفنة دولارات او صفات تغري فضائيات النميمة لإستضافتهم للجلوس امام الشاشات والكاميرات , ونسج بطولات خرافية وقصص وهمية , عن عذابات وبطولات وصولات وجولات مع الامن قبل ان تنيخ راحلتهم على تراب الحرية وامتلاك الدفء بجنسيتها او بطاقتها الخضراء .

لا جبال الكرك كانت جبال تورا بورا ولا اغوارنا عرفت كمائن لعربات الامن , كل ما في الاردن واضح وبارز معارضون ومؤيدون , يغادرون الى خارج الجغرافيا ويعودون , منهم من يطلق كل قذائف الشتم على الحكومة والاجهزة ومنهم من يحمل الموقف الرسمي والحكومي , والاثنان يدخلان بوابة المطار ويخرجان بنفس الوقت دون اعتقال او توقيف ودون اوسمة او تشريف .

في الاردن لم يعد هناك سقوف للهتافات والشعارات , ولم تعد هناك موانع تستدعي تشكيل مجالس انتقالية في اصقاع الغربة , وللدقة لا يوجد معارضة حاقدة , سوى بعض اسماء دارت على بارات اوروبا والولايات المتحدة وفي سكرة حياة او مشروب حاد , لمعت في رأسهم الفكرة بعد ان تعبوا من جلي الصحون وكنس الغبار وتوضيب المواعين , فقرروا استنساخ تجارب المعارضين الهاربين من جحيم السلطة وغيّها وقمعها , ناسين ان ابرز المعارضين الاردنيين يقيمون في عمان او في محافظات الوطن ولم يغادر احدهم للاقامة في الخارج بل ورفضوا كل عروض النخاسة لحمل صفة “ لاجئ سياسي “ .

اجمل الاشياء في الاردن ناسه , الذين يستعذبون التراب والهواء والغبار الاردني , يجمعون على ثوابت في زمن الخذلان والكفر الوطني الدائرين في الاقليم العربي , الوطن والاصلاح ومحاربة الفساد , الوطن بنظامه السياسي الهاشمي , والاصلاح التراكمي للنظام وتحويل الفاسدين الى القضاء .

يرفضون الدخول في خانة الاستجداء السياسي والعطف الكوني , عرب معتدّون بفروسيتهم ورجولتهم واردنيتهم , لا عرب حلبوا الخنزير فبال من الحلب , يقبلون على الوطن ومن اجله بعين الرضى والحب حتى في زمن طغيان العتب وحتى ان تعداه الى الغضب , فنحن البلد الوحيد الذي لا توجد به معارضة في الخارج رغم النقص السياسي والرسمي في التعامل مع المغتربين والتواصل معهم .

الاردني يشقى ويعمل في الخارج , لكنه لحظة الرغبة والقدرة على بناء الاسرة والمسكن يعود الى ثرى الاردن , يبني فيه بيت العمر كما يقول , ثم يبحث عن اردنية نشمية اما لابنائه , وغالبا ما تكون من بنات الخال والاعمام , هو يحب هذا الثرى , حتى وإن قسى عليه , لا يطلب دعم احد ولا يقبل منّة احد لا سياسيا ولا ماليا , ومن يشكك فليسأل اهل الخليج عن الاردني في الغربة .

من يتحفز لمظاهرة في واشنطن نقول له , الله معك , فنحن نتظاهر كل جمعة ولن نحسبك علينا , ومن يريد ان يشكونا للكونغرس والسيناتور فليذهب بسلامة الله ورعايته , فنحن ابوابنا مع الدولة ورأسها مفتوحة مثل “ الهاي وي “ في اميركا وبدون رسوم .

لكن نريد منه امرا واحدا عند عودته من فندقه الفاخر , ان ينظر الى نفسه في المرآة , فإن عرف نفسه وملامحه فليتصل بنا ليخبرنا , اما ان خجل من الذي رآه في المرآة فليطلب العفو من ثرى راحوب بعد ان يغتسل بماء عينها .
شريط الأخبار 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد