"إعلان القدس": واشنطن تجدد تأكيد دعمها لحل الدولتين

إعلان القدس: واشنطن تجدد تأكيد دعمها لحل الدولتين
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ جددت الولايات المتحدة، الخميس، التأكيد على دعمها لحل الدولتين، واستعدادها للعمل مع إسرائيل والفلسطينيين من أجل هذا الهدف.

وفي بيان مشترك للولايات المتحدة وإسرائيل "إعلان القدس"، قالت الولايات المتحدة، إنّها "مستعدة لاستخدام كل عناصر القوة الوطنية" لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية".

وتابع "الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها لمواجهة عدوان إيران وأنشطتها المزعزعة للاستقرار".

وأشار، إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستتعاونان في مشروعات دفاعية جديدة، من بينها منظومات اعتراضية تعمل بالليزر.

ولفت البيان إلى أن الولايات المتحدة تدعم دور إسرائيل في "هيكل إقليمي قوي" وزيارة بايدن للسعودية تتصل بهذا الهدف.

مسؤول إسرائيلي كبير طلب عدم الكشف عن هويته قال، إنّ "إعلان القدس بشأن الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل" سيكون "شهادة حيّة على الطبيعة الفريدة، وصحة ومدى وعمق وحميمية" هذه العلاقة الثنائية.

 
شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة