موسى شحادة .. الرئاسات الاربعة وموسوعة غينيس الاردنية

موسى شحادة .. الرئاسات الاربعة وموسوعة غينيس الاردنية
أخبار البلد -   اخبار البلد - كتب : اسامة الراميني

يقولون ان القدر لا يركب الا على ثلاثة ارجل ولكن المقولة هذه لا تنطبق تماماً على رجل الاعمال والمصرفي موسى عبد العزيز شحادة رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي الذي يتولى هذه الايام وعلى غير العادة وبطريقة غير مألوفة من قبل اربع رئاسات لمجلس الادارة وربما اكثر اذا وضعنا بعين الاعتبار عضوية بعض المجالس الاخرى وليس رئاستها الامر الذي يستحق ان نقف امام ظاهرته والوقوف على تحليل ذلك وهو ليس الان على كل حال .

الرئيس الرباعي او صاحب الرئاسات ذات المربع الذهبي يستحق ان يدخل موسوعة "غينيس الاردنية " باعتباره الاكثر رئاسة في وقت واحد لشركات مساهمة عامة ولا نريد هنا ان ندخل بحجم المبالغ والرواتب والحوافز والمكافأت او بدل التنقلات وما شابه فهذا من حق المساهمين ومن حق اصحاب الشركات ولكن هل يستطيع رجل الاعمال شحادة ان يتولى ادارة او رئاسة المجالس الاربعة في هذا الوقت وهذا الظرف الصعب ويرسم السياسات والاستراتيجيات وتنفيذ المهام لا نشك بذلك فالرجل "موهوب" وصاحب قدرة خارقة وذو كفاءة علمية ومعرفية وادارية في كل شيء ، فالسيرة الذاتية والعلمية كفيلة بالرد على كل متشكك او حاقد او حاسد لا سمح الله بل على العكس نتمنى من الله ان يزيده اكثر واكثر "فالمعطي ليس بخيلاً " فهو اكرم الاكرمين وعنده خزائن الارض والسماء ولكن هل يستطيع السوبر مان ان يجمع كل هذه الشركات ويتولى ادارتها في نفس الوقت علماً بان غاياتها مختلفة واهدافها غير متشابهة فالرئيس ذو الدفع الرباعي يتولى الان رئاسة مجلس البنك الاسلامي الاردني بالاضافة الى رئاسته للشركة العربية لصناعة المواسير المعدنية وشركة التأمين الاسلامية وشركة الامين للاستثمار بالاضافة الى شركة البتراء للتعليم والاستثمار ... نقول اللهم زد وبارك دوماً وللحديث بقية حول قيمة ما يتقاضاه الرئيس شحادة من الرئاسات الاربعة التي نتمنى ان لا تطبق اوامر الدفاع عليه وتخفض من رواتبه ومكافأته فربما الوضع صعب والانكماش يحيط بنا من كل جانب والله من وراء القصد .


شريط الأخبار جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة