موسى شحادة .. الرئاسات الاربعة وموسوعة غينيس الاردنية

موسى شحادة .. الرئاسات الاربعة وموسوعة غينيس الاردنية
أخبار البلد -   اخبار البلد - كتب : اسامة الراميني

يقولون ان القدر لا يركب الا على ثلاثة ارجل ولكن المقولة هذه لا تنطبق تماماً على رجل الاعمال والمصرفي موسى عبد العزيز شحادة رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي الذي يتولى هذه الايام وعلى غير العادة وبطريقة غير مألوفة من قبل اربع رئاسات لمجلس الادارة وربما اكثر اذا وضعنا بعين الاعتبار عضوية بعض المجالس الاخرى وليس رئاستها الامر الذي يستحق ان نقف امام ظاهرته والوقوف على تحليل ذلك وهو ليس الان على كل حال .

الرئيس الرباعي او صاحب الرئاسات ذات المربع الذهبي يستحق ان يدخل موسوعة "غينيس الاردنية " باعتباره الاكثر رئاسة في وقت واحد لشركات مساهمة عامة ولا نريد هنا ان ندخل بحجم المبالغ والرواتب والحوافز والمكافأت او بدل التنقلات وما شابه فهذا من حق المساهمين ومن حق اصحاب الشركات ولكن هل يستطيع رجل الاعمال شحادة ان يتولى ادارة او رئاسة المجالس الاربعة في هذا الوقت وهذا الظرف الصعب ويرسم السياسات والاستراتيجيات وتنفيذ المهام لا نشك بذلك فالرجل "موهوب" وصاحب قدرة خارقة وذو كفاءة علمية ومعرفية وادارية في كل شيء ، فالسيرة الذاتية والعلمية كفيلة بالرد على كل متشكك او حاقد او حاسد لا سمح الله بل على العكس نتمنى من الله ان يزيده اكثر واكثر "فالمعطي ليس بخيلاً " فهو اكرم الاكرمين وعنده خزائن الارض والسماء ولكن هل يستطيع السوبر مان ان يجمع كل هذه الشركات ويتولى ادارتها في نفس الوقت علماً بان غاياتها مختلفة واهدافها غير متشابهة فالرئيس ذو الدفع الرباعي يتولى الان رئاسة مجلس البنك الاسلامي الاردني بالاضافة الى رئاسته للشركة العربية لصناعة المواسير المعدنية وشركة التأمين الاسلامية وشركة الامين للاستثمار بالاضافة الى شركة البتراء للتعليم والاستثمار ... نقول اللهم زد وبارك دوماً وللحديث بقية حول قيمة ما يتقاضاه الرئيس شحادة من الرئاسات الاربعة التي نتمنى ان لا تطبق اوامر الدفاع عليه وتخفض من رواتبه ومكافأته فربما الوضع صعب والانكماش يحيط بنا من كل جانب والله من وراء القصد .


شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا