الدكتور "احمد الرقيبات" في تحليل عميق عن ازمة كورونا وما بعدها ..كيف تعاملت الاردن معها .. ورسالة الى المعلمين (فيديو)

الدكتور احمد الرقيبات في تحليل عميق عن ازمة كورونا وما بعدها ..كيف تعاملت الاردن معها .. ورسالة الى المعلمين (فيديو)
أخبار البلد -  
اخبار البلد - طارق خضراوي

قراءة تحليلية عميقة وغير مسبوقة ومبنية على المتابعة والتحليل والتفسير حول جائحة فيروس كورونا المستجد وما بعد كورونا وتقييم متابعة لتعامل الدولة الاردنية مع الجائحة وعلاوات المعلمين وموقف النقابة في الاونة الاخيرة ، هذه القراءة قدمها النائب السابق والسياسي الدكتور احمد الرقيبات في لقاء خاص مع وكالة "اخبار البلد" يوم الاحد الموافق 21/6/2020.

وقال الدكتور الرقيبات ان انتاج ونشر فيروس كورونا جاء باجتهاد بشري قام فيه المتضرر من الازمة الاقتصادية العالمية والذي له غايات سياسية مستقبلية ويتضح ان هنالك من يخطط للعالم ويريد التقويض على الغير .

ويرى الرقيبات ان فيروس كورونا مصطنع ولن ينتهي قريباً وسيصل عدد الاصابات في هذه المرحلة الى (13) مليون والوفيات حوالي مليون ونصف انسان وهذا لغاية شهر 10 من العام 2020 ، وبعد ذلك سيعود الفيروس اقوى مما كان عليه وقد لاحظت ان كل الدول التي اجتهدت لايجاد علاج لهذا الفيروس قالت ان العلاج يحتاج حتى يكون جاهزاً فترة من سنة وثماني شهور الى سنتين واعتقد بانهم لن يجدوا العلاج المناسب للفيروس وستتعايش البشرية مع كورونا كفيروس الانفلونزا المعتاد .

واشار الدكتور الرقيبات الى ان الاردن تميز عالمياً بالاجراءات التي اتبعها لمواجهة جائحة فيروس كورونا  بقدر عالي من المسؤولية الانسانية والمجتمعية في ادارة هذه الازمة حيث كان لمتابعة جلالة الملك عبدالله الثاني "حفظه الله ورعاه" يقود ادارة هذه الازمة في مركز الامن وادارة الازمات يومياً حتى هذه اللحظة وتميزت الحكومة باستشرافها لرؤى جلالة الملك بادارة هذه الازمة ضمن الممكن والمعقول ورتبت الاجراءات بمنهجية علمية صادقة وشفافة .

واكد ان رئيس الوزراء "وزير الدفاع" الدكتور عمر الرزاز ادار الازمة بمعرفة ودراية ومسؤولية وطنية عالية ولجانبه كان الفريق الوزاري وخاصة وزير الصحة الدكتور سعد ووزير الاعلام امجد العضايلة الذين كانوا يواصلون الليل بالنهار في اطلاع المواطن على جميع الحيثيات الخاصة بتطورات تفشي الفيروس وقد كان الدور الاهم في تنفيذ ادارة هذه الازمة لقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية من امن عام بكافة مكوناته وجهاز المخابرات العامة وتميز الجيش الابيض من اطباء وزارة الصحة وممرضيها حيث كانوا لجانب الجيش العربي والاجهزة الامنية في خندق واحد واضعين نصب اعينهم مصلحة المواطن فوق كل اعتبار ، والفريق الوزاري بكافة اعضائه حتى هذه اللحظة يتصرفون بمعرفة ودراية تميزت عن اداء معظم الحكومات السابقة .

وحول مرحلة ما بعد كورونا ، شدد الدكتور الرقيبات على ضرورة ان تحتكم دول العالم الى الواقعية وان تدير اقتصادياتها حسب امكانياتها وان تقلل استيرادها للشيء غير الضروري وان تشجع على الزراعة كونها العامود الفقري للامن الغذائي الانساني .

واطلق الدكتور الرقيبات على جائحة فيروس كورونا وصف " السلاح قبل الاخير في جعبة الامبريالية العالمية" .

وفيما يخص الازمة الاقتصادية الاردنية ، قال الرقيبات انه يعتقد ان مديونية الاردن والتي بلغت (40) مليار هي موجودة في جيوب حوالي (100) شخص من رجال الاعمال الذين تقاسموا الفساد والنهب مع بعض السياسيين الذين كانوا وما زالوا يعتلون المناصب الهامة في الدولة الاردنية ولكنني ارى ان دولة الرئيس جاد في الاصلاح ومحاسبة كل فاسد  رغم انني لست على معرفة شخصية بدولة الرئيس ولكنني اعتدت دائماً ان اتابع عن كثب كل مسؤول في هذه الدولة وهذا حق لي ولكل مواطن شريف لذلك اؤكد بان من واجب الشرفاء في هذا الوطن ان يدعموا هذه الحكومة  في مكافحة ومحاربة التهرب الضريبة والجمركي ولا بد ان يكون الحساب جاد وصارم وعادل.

وعن علاوات المعلمين وتصعيدات نقابة المعلمين ، قال الدكتور الرقيبات ان العلاوات والزيادات حق للمعلم ولكن يجب الالتفات للازمة التي تمر بها المملكة وقانون الدفاع يستطيع ايقاف الاتفاقيات التي تمت بين الحكومة والنقابة ويجب على المعلمين ان يتعاملوا بمسؤولية وطنية في ظل الظروف الحالية وصعوبة الظروف المتوقعة القادمة داخلياً وخارجياً وخاصة ما يتعلق بالمستجدات على الساحة الفلسطينية  ويجب على الجميع ان يغلب المصلحة الوطنية والقومية والانسانية على المصالح والمكاسب الشخصية .

وتمنى الرقيبات على كافة الاردنين ان يكونوا جنوداً بضمائرهم ويتكاتفون مع بعضهم البعض وان يكونوا في صف الوطن .

لمشاهدة اللقاء كاملاً :



شريط الأخبار مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء يتفقد خلال جولة ميدانية غير معلنة شركة سافي فارما للصناعات الدوائية الكيلاني: صفقة رسملة الأسهم تسوية هامة وفي مصلحة "المستثمرون" و"الشرق الأوسط" الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن والمشاركة الأردنية فيها مراقبون يسألون: أين مدير السير عن شبح الموت الذي يطارد الأرواح على طريق العدسية؟! رشقة صاروخية على تل أبيب تُدخل بلينكن ومرافقين الملاجئ الموافقة على تسجيل أذونات وسندات خزينة بما مجموعه 350 مليون دينار الحكومة تُخضع محلات الذهب لتعليمات غسل الأموال وتمويل الإرهاب الموافقة على تسجيل أذونات وسندات الخزينة بما مجموعه 350 مليون دينار الأردن.. 1751 شقة ومكتب و1275 مركبة و3585 أرض ومجمع للبيع في المزاد العلني - رابط وزير العمل يلعب بالنار.. فتح باب استقدام العمالة الوافدة خطوة الى الوراء الاحتلال يسقط على شمال غزة لأول مرة براميل متفجرة غزة تناشد العالم لإرسال الأكفان لستر أجساد الشهداء الرئيس التنفيذي لشركة "الشرق الأوسط للتأمين" الدكتور صويص يتحدث عن قطاع التأمين وتحدياته وحلول للخروج من الأزمة معدن في الجوز البرازيلي قد يقودنا إلى علاجات جديدة توقف انتشار سرطان الثدي في الجسم ماذا يعني لقب "السيّد" لدى المسلمين الشيعة؟ .. فيديو الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون أجواء معتدلة في أغلب المناطق حتى نهاية الأسبوع (10) ملاحظات جوهرية حول نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 وفيات الاردن اليوم الاربعاء 23/10/2024 ساموراي فلسطين.. السنوار كما رآه مغردون يابانيون