رسائل الملك واضحة وصريحة

رسائل الملك واضحة وصريحة
أخبار البلد -  

رسائل الملك واضحة وصريحة

 

وجه جلالة الملك أكثر من رسالة واضحة المعالم وصريحة المضمون في الأيام القليلة الماضية لعل أخرها كانت زيارته الأخيرة إلى قرية الثغرة المنسية في منطقة المريغة والتي ما تزال تعيش في عصور ما قبل التاريخ وتبحث عن ماء وطرق وكهرباء.

رسائل تحمل في طياتها مدلولات وإشارات موجهة بوضوح إلى الحكومة المحتضرة ومجلس النواب في المقام الأول يليهم باقي المسؤولين كل في موقعه.

رسائل جلالته طالبتهم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى بالخروج من مكاتبهم والتحرر من قيودهم والتوجه للشعب والاتصال المباشر معه دون حاجب أو حاجز والنزول من أبراجهم المحصنة وزيارة الأردنيين في قراهم وأريافهم وبواديهم ومخيماتهم والاطلاع على معاناتهم عن كثب والاقتراب من همومهم وتلّمس حاجاتهم ‏ والشعور معهم.

رسائل ملكية وجهت للنواب وطلبت منه القيام بواجباته والنهوض بمسؤولياته والالتزام بأدواره وفتح أبوابه وكشف أوراق الفساد واطلاع الشعب عليها وعدم الاستهتار بقضايا الشعب والانصياع لأوامر الحكومة أو أي جهة ترهبه وترعبه وتطالبه بالتبعية المطلقة وتحاول تفريغه من مضمونة ومحتواه. 

رسائل ملكية واضحة ومحددة يجب على النواب أن يصدحوا لها ويقدموها على أي مصالح أخرى أو أجندات شخصية  يملكها بعضهم وليس الشعب، وأشرت للنواب بالمقام الأول لأنهم هم من يقع على عاتقهم البدء بالتغيير وإطلاق قطار الإصلاح ولأنهم هم من يتوقع بقائهم لأربع سنوات قادمة في حال أن نجحوا في العودة لطريقهم التي انحرفوا عنها وغيروا الصورة القاتمة التي رسمها عنهم الشعب وقائد الوطن، أما بالنسبة لهذه الحكومة فاعتقد بأن الوقت قد تأخر وقطار الإصلاح قد فاتها فهي في واد وقائد البلد والشعب ومصالحه في واد أخر، فقد أخذوا فرص كثيرة ولكنهم ولضحالة فكرهم السياسي وانعدام خبرتهم القيادية وبرجوازيتهم المصطنعة أضاعوها دون أن يدركوا ذلك.

رسائل الملك يجب أن تطبق وتحظى بالاحترام من الجميع وبالأخص من قبل النواب ومن قبل أي حكومة قادمة والتي سيقع على عاتقها بالإضافة لاحترام قرارات الملك احترام إرادة الشعب والاستجابة لمطالبه المشروعة من إطلاق الحريات بكل أشكالها وألوانها ومكافحة الفساد وتقديم أبطاله للعدالة وإعادة الأموال المنهوبة وإقرار قانون انتخابي يحترم إرادة الشعب ولا يزورها وهذه بعض المطالب التي يجب تنفيذها لتنفيس حالة الاحتقان الشعبي الكبير والذي لا يمكن لأحد أن يحزر متى تنفجر براكينه وتقذف بحممها لتحرق كل شيء كما حصل في تونس ومصر  لا قدر الله  و لن يخسر حينها الا هذا الشعب و ستقف الحكومة كسابقاتها متفرجة .  

 هذه الحكومة يجب عليها أن ترحل في خطوة إستباقية منها، تلبي فيها جزأً يسيراً من مطالب الشعب، ويجب أن يستند تشكيل أي حكومة قادمة على أسس جديدة تطبق فيها العدالة الاجتماعية واختيار الكفاءات الوطنية والخبرات الغنية بعيداً كل البعد عن التنفيعات والمجاملات وتعين أناس لا يصلحوا لإدارة بقالة فقط لأنهم أقرباء أو أنسباء ويجب عدم التدخل في التعيين من أي من الجهات التي دأبت على حجز قطعة من الكعكة لصالح أناس لا يستحقون أن يصبحوا في هذه المواقع، نأمل ونرتجي ونتوقع ذلك وغير ذلك فالأمور ستستمر في نفقها المظلم سائرة.

أخيراً أتوجه بالشكر الجزيل لمنارة الحرية وقبلة الإعلام قناة الجزيرة رغم تحفظنا على بعض برامجها المستفزة  التي لم تعد مجرد قناة فضائية تقدم مادة إخبارية، بل انتقلت لتصبح لاعب رئيس وشريك أساسي في ما يحدث من أحداث في تونس ومصر، وساهمت بشكل كبير في ما حصل للآن، فبعدما غطت بحرفية ومهنية عالية أحداث تونس وحركت من خلالها كل الشعوب المحرومة، انتقلت لتصبح قناة الاتصال بين المصرين بعد أن تقطعت بهم السبل بعدما قطعت الحكومة عنهم  وسائل الاتصال كافة، ولا يمكن لأي إنسان في رأسه عقل وغير مبرمج إلا أن ينحني احتراماً لهذه القناة التي سبقت الجميع ونقلت لنا ما يجري في مصر لحظة بلحظة وقبلها كشفت لنا فساد السلطة، ولا يجب أن نلومها على فضحها ونشرها للغسيل القذر بل يجب أن نلوم أصحاب الغسيل القذر أنفسهم.

شريط الأخبار 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان