واشنطن أسيرة النتن ولا تمانع في إذلال غالانت

واشنطن أسيرة النتن ولا تمانع في إذلال غالانت
علي سعادة
أخبار البلد -   الحديث عن إقالة وزير الجيش، أو وزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت وتعيين جدعون ساعر وزيرا للجيش بدلا منه، يوحي بأن غالانت كان يقوم برحلة مدرسية، أو رحلة استجمام هربا من هذا الصيف القائظ  في قطاع غزة وفي الضفة الغربية، وبأنه يجب استبداله بشخص أكثر تطرفا وإجراما.
غالانت الذي لم يترك جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية ولم يفوت لحظة لارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة، ودمر قطاع غزة بالكامل والمطلوب للمحاكم الدولية، يريد بنيامين نتنياهو استبداله بساعر المسعور بالفطرة، وهو ليكودي متطرف شكل حزب "اليمين الوطني" يفوق بن غفير وبتسلئيل سموتريتش الوضاعة والحقارة.
ساعر سيواصل نهج الحرب كما هو حاليا، لكنه سيتوافق تماما مع رؤية نتيناهو للوضع العسكري في غزة وبشكل خاص في منطقتي محور فيلادلفيا ونتساريم، ولن يخرج بتصريحات تناقض ما يقوله النتن، وسينسجم معه بشكل كامل في مجلس الحرب وفي الحكومة.
ساعر هو كلب تابع ووفي بالكامل للنتن، والنتن بحاجة إليه حتى لا يفقد تأييده في الكنيست وحتى لا يتحول إلى معسكر المعارضة والمناكفة له.
وهذا ليس بجديد فمنذ بداية الحرب واسم ساعر يتردد كبديل لغالانت ولدخول مجلس الحرب، لكن النتن الذي يتقن فن شراء الوقت كان يتلاعب بالساحة الداخلية في دولة الاحتلال ويؤجل القرار  النهائي بإقالة غالانت.
غالانت كان يعرف ذلك فهو من قادة الليكود الذي يتزعمه النتن، لكنه كان ينتظر صفعة نتنياهو وإذلاله له بكل صبر وصمود يحسد عليه، كان جسده يحكه، يبحث عن الإهانة بكل شغف، كما يقول الأدباء، وكنوع من الدلال والغنج تأخر غالانت في انضمامه لاجتماع المجلس الأمني الاثنين بسبب مفاوضات نتنياهو وساعر.
نتنياهو يريد إبعاد غالانت وسط عملية تغيير واسعة لحقائب وزارية سيكون أسهل وأنه يعتزم اتخاذ هذه الخطوة قبل مغادرته للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل وإلقاء خطاب أمامه، وسيكون مليئًا بالأكاذيب والغطرسة وسيبدو كمختل عقليا أمام العالم.
الولايات المتحدة التي تخضع بالكامل للنتن وتتعرض لإذلاله كل يوم ستجد "طريقة للتعامل مع أي شخص يتولى منصب وزير الجيش في إسرائيل"، وهو ضوء أخضر للنتن بأن يتابع إجراءات ضري غالانت بالحذاء وركله في مؤخرته.
وبالمناسبة سيقوم بلينكن بزيارته رقم 16 للمنطقة، وفي كل مرة يتعرض للإذلال من قبل النتن، ويغادر تل أبيب وهو سعيد جدا بركله من قبل نتنياهو.
شريط الأخبار هذه هي نسبة انخفاض مسافري مطار الملكة علياء خلال أيلول بيان مهم من القوات المسلحة حول دفتر خدمة العلم والسفر استشهاد السنوار... فحص الأسنان يثبت ذلك... وحماس تعلق اذاعة جيش الاحتلال تعلن رسمياً استشهاد يحيى السنوار جيش الاحتلال يحقق في مزاعم نجاحه باغتيال يحيى السنوار - صورة وقف إجراءات بيع أرض لشركة المتكاملة للنقل المتعدد رئيس قطاع الخدمات المساندة في البنك الاسلامي الأردني يبلغ الستين وإنتهاء خدماته المرصد العمالي: نرفض زيادة أجور الأطباء والحكومة الجديدة تسير على خطى سابقاتها وتتجاهل الأعباء الاقتصادية للمواطنين 141 مليون دينار قيمة فاتورة التقاعد لشهر آب الماضي استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة - تفاصيل نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر "إسرائيل" من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية رفضها "الخصاونة" ومررها "حسان" لائحة أجور الأطباء.. "القشة التي قصمت ظهر البعير" 80 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الاحتلال يرتكب مجزرة في جباليا بعد قصف مدرسة تؤوي آلاف النازحين وفاة شاب أردني بعد خطبته بثمانية أيام بطاقات تعليمية لطلبة التوجيهي المنتفعين من "المعونة الوطنية" إستجابة لتعليمات البنك المركزي "بندار" تعلن إندماجها مع شركة تابعة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة (0%) عمرو: لا نتوقع ارتفاع على اسعار المواد الغذائية لموسم الشتاء بأستثناء الزيت النباتي هيئة الأوراق المالية ترد على ستة أسئلة حول شركات البورصات الأجنبية وشكاوى العملاء