نتنياهو يذل بلينكن 11 مرة ويحول بايدن إلى "سنترال"!

نتنياهو يذل بلينكن 11 مرة ويحول بايدن إلى سنترال!
علي سعادة
أخبار البلد -   نعم نتفق مع عضو مجلس النواب الأمريكي، إلهان عمر، بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تعرض لإذلال خلال المحادثات مع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لبحث وقف إطلاق النار ومفاوضات تبادل الأسرى بقطاع غزة.
بلينكن الذي زار المنطقة 11 مرة، كان في كل مرة يقف ذليلا ومنكسرا وهو يصافح النتن، كان يبدو مثل دمية يلهو بها الابن المدلل نتنياهو، كان أشبه بطفل تغوط في حفاظته وهو يتحدث مثل روبوت بوجه بارد خال تماما من أية انفعالات خشية إغضاب العصابة في تل أبيب.
وربما أفضل وصف من الممكن أن يطلق عليه هو "ساعي البريد". نعم ساعي البريد الذي تتخلص مهمته فقط في إيصال البريد إلى العنوان المطلوب، في كل مرة كان يدلي فيها بتصريحات في تل أبيب كنوع من الاجتهاد والعشم بوصفه "يهوديا"، وما إن يصل إلى درج الطائرة التي ستعيده إلى واشنطن حتى يقوم النتن بضربه على قفاه بتصريح ينسف كل ما قاله فيبدو مثل "الزوج المخدوع" .
هذا بلينكن، ماذا عن الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي تحدث مع نتنياهو بالهاتف أكثر مما تحدث مع زوجته جيل بايدن في الجناح الغربي للبيت الأبيض، وفي كل مرة كان يخرج فيها بايدن بتصريح كان النتن مباشرة يضربه على المنطقة الحساسة في جسمه. وكان بايدن أشبع بعامل "السنترال" الذي تتخلص وظيفته بتحويل المكالمات.
بايدن نفسه الذي قدم مبادرة قبلت بها المقاومة وحتى دولة الاحتلال، ثم عاد النتن وضربه على قفاه مثل وزير خارجيته ووضع شروطا جديدة فجرت المفاوضات، خصوصا السيطرة على محور فيلادلفيا وحاجز نتساريم.
ولم يغضب بايدن ويتخذ قرارا شجاعا بوقف تسليح جيش الحثالة والمرتزقة ومعاقبة من يتعمد إذلال إدارته، لكنه كافأ النتن على غطرسته وعجرفته وقلة أدبه بأن طرح مع الوسطاء مبادرة جديدة تحقق جميع مطالب النتن، ولا تحقق مطلبا واحدا للمقاومة.
بايدن وبلينكن والحزب الديمقراطي يعرفون تماما أن النتن يقوم بإذلالهم وإضعافهم خدمة للمرشح الرئاسي دونالد ترامب، بل أنه يتعمد تخريب أية صفقة حتى لا يخدم بها المرشحة الرئاسية كامالا هاريس، وهو ما رشح أخيرا حيث نشرت وسائل إعلام صهيونية بأن ترامب طلب من نتنياهو هاتفيا إفشال أية صفقة حتى لا يخدم بها الحزب الديمقراطي.
فترة حساسة في أمريكا المقبلة بعد نحو شهرين على انتخابات رئاسية مصيرية يعرف كي يستغلها الخبيث والنتن، ويعرف كيف يركع قيادات هذا البلد ويحولهم إلى أرجوزات ومهرجين في سيرك نصبه لهم خصيصا.
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد