غزة تجوع والطفايلة يخففون من ألمها وجوعها

غزة تجوع والطفايلة يخففون من ألمها وجوعها
علي سعادة
أخبار البلد -   المسألة لا علاقة لها بقانونية أو عدم قانونية جمع التبرعات لغـــــزة، فالأردنيون وفي الطليعة الطفايلة، ومعهم عشائر أردنية أخرى أصيلة، يجمعون التبرعات لغـــــــــزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وبشكل علني ومكشوف وموثق بالصور والفيديوهات، وليس سرا. ولم تقم أية جهة رسمية بالاعتراض على ذلك، وكنا فيه سندا ودعما لجهود الدولة في رفع المعاناة عن أهل غزة.
تفعيل القانون الآن فيه شبه سوء تقدير، وليس القانون بحد ذاته الذي يجب أن يتحرم ويطبق على الجميع دون استثناء.
الحكومات العربية أكثر ما تخافه هو تشكيل حاضنة شعبية لأي سبب كان.
العمل الجماعي الشعبي يثير الذعر عندهم.
أي عمل شعبي ناجح حتى لو كان جمع تبرعات لشعب شقيق منكوب تتعامل معه الحكومات مثل تنظيم سري يعمل على تقويض الدولة.
الحاضنة الشعبية هي التي تحمي الدول والحكومات والأنظمة في الأزمات الكبرى، لا تضيعوا الطفايلة؛ لأننا مقبلون على أزمات كبرى في المنطقة في ظل حكومة المختلين عقليا والمرضى السيكوباثيين التي يقودها مجرم الحرب بنيامين نتنياهو، وبلدنا على خط النار مباشرة، والطفايلة وأبناء الأردن جميعا الحاضنة الشعبية للدولة.
ولا أحد يشكك البتة في استعدادهم للموت دفاعا عن تراب الوطن وعدم التفريط بذرة منه.
توقيت قرار وقف عمل اللجان الشعبية في حي الطفايلة التي تجميع التبرعات والمساعدات لغزة، بحجة مخالفته القانون متسرع، وغير حكيم البتة بغض النظر عن الجهة التي اتخذت هذا القرار، ومبررات القرار، فغزة تجوع بأكملها، وأصبحوا يأكلون ورق الشجر ليبقوا على قيد الحياة ومعدلات سوء التغذية في ارتفاع، وكل يوم هناك طفل شهيد بسبب الجوع.
والجهود التي يقدمها هذا الحي الأصيل بجميع مكوناته تساعد بشكل أو بآخر في تخفيف معاناة أهل غزة، إلى جانب قوافل المساعدات التي تقدمها الدولة الأردنية وعمليات الإنزال الجوي.
على الحكومة أن تشد على يد هؤلاء، وأن تساندهم بدلًا من معاقبتهم وكأنهم خارجون على القانون حتى تزول الغمة عن الأمة.
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد