انهيار كبير في العلاقات الخارجية لـ"كيان العصابة"

انهيار كبير في العلاقات الخارجية لـكيان العصابة
علي سعادة
أخبار البلد -   السرد والرواية الإسرائيلية التي سوقها كيان العصابة للعالم على مدى 76 عاما بدأت تتآكل، وبدأ حلفاء ورعاة هذا الكيان المسخ المشوه يكتشفون أنهم شجعوا رجلا مختلا عقليا ومصاب بالذهان لشن حرب همجية إجرامية لم يشهد لها التاريخ مثيلا ضد سكان غزة من الأطفال والنساء والمدنيين.

استفاق هؤلاء عل واقع غزة، حيث دمرت كل معاني الحياة، وقتل وأصيب أكثر من مائة ألف مدني بقصف قام به جنود مرتزقة وساديين.

على هذا الواقع الجديد تكون لدى النخب الحاكمة في دولة الاحتلال شعورا بأنها بدأت تفقد أصدقاءها وحلفاءها ورعاتها وداعميها الغربيين.

آخرهم كانت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني التي فاجأت ‏الكثيرين عندما قالت إن إيطاليا تعارض عملية عسكرية في رفح، معربة عن خشيتها من "العزلة المتزايدة لإسرائيل"، بحسب قولها.

وقبل ذلك قالت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، إن بلادها ستتوقف عن توريد الأسلحة إلى دولة الاحتلال، وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فقد أخرت كندا شحنة مكونة من 11 مركبة مدرعة للشرطة الإسرائيلية وشحنة أخرى من أجهزة الرؤية الليلية.

وكان المفاجأة الكبرى هي سحب المجر وجمهورية التشيك، ‏صديقتا دولة الاحتلال في الاتحاد الأوروبي اللتان سبق لهما أن استخدمتا حق النقض ضد كل مبادرة تدين دولة الاحتلال في الاتحاد ‏الأوروبي، سحبتا معارضتهما للعقوبات ضد المستوطنين العنيفين.

وعندما تحدث كبار المسؤولين الإسرائيليين إلى نظرائهم في ‏جمهورية التشيك والمجر، أجابوا: "ماذا يمكننا أن نفعل؟ إذا كانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات، فلا يمكننا أن نقول ‏لا"، بحسب الصحيفة.

الغضب مما يقوم به العدو من إبادة وجرائم حرب بدأ ينتشر في جميع أنحاء العالم حتى في دول تسيطر عليها الرواية الصهيونية بالكامل. وبدأ كثيرون في العالم يتحدثون عن أن نتنياهو يستغل الوضع للبقاء في السلطة. كما أنهم بدأوا يستمعون لأصوات مواطنيهم، المؤيد بشدة للفلسطينيين، فهم يراقبون الانقلاب في الرأي العام لدى شعوبهم ويتخذون قرارات بناء على ذلك.

واعترف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، أن تل أبيب تشهد انهيارا في علاقاتها الخارجية بسبب وجود "حكومة مهملة" على حد قوله.

حتى أن الكاتب الأمريكي اليهودي توماس فريدمان، المؤيد لدولة الاحتلال قال إن رئيس وزراء الاحتلال "سيُدرج في التاريخ باعتباره أسوأ زعيم في التاريخ اليهودي".

وأوضح في مقابلة مع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية: "سأكون صادقا، أعتقد أن هذه هي أسوأ حكومة شهدتها إسرائيل على الإطلاق. وأعتقد أن نتنياهو سيُدرج في التاريخ باعتباره أسوأ زعيم في التاريخ اليهودي، وليس فقط في التاريخ الإسرائيلي".

وأضاف أن أعضاء الحكومة الإسرائيلية "لا يصلحون لأن يكونوا خدما في حفل، علاوة على إدارة دولة، إنهم غير أكفاء حقا".

نعم لقد غيرت غزة العالم، وأزاحت عن عيونه الغشاوة التي حجبت عنه رؤية حقيقة هذا الكيان الدموي الاستيطاني التوسعي الذي لا يمتلك أية قيمة أخلاقية، وبأنه عبارة عن عصابة من القتلة والمجرمين، وما يفعله من ممارسات في قطاع غزة والضفة الغربية تفوق فيها على مخيلة الشياطين والأبالسة.

كيان من الحيوانات المفترسة المنفلتة التي أَمِنت العقاب، ورأت كيف أن دولا عربية وإسلامية دفنت رأسها برمل العار، وأدارت مؤخرتها للتاريخ .
شريط الأخبار "الدفاع المدني" يخمد حريقي أعشاب ومحاصيل زراعية وتحذر المواطنين ورشة عمل حول الدور الرقابي على المطاعم السياحية المحكمة الدستورية تصدر 64 حكما وقرارا تفسيريا العام الماضي مروان أبو دهيم مديراً عاماً لشركة الجنوب للإلكترونيات الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل شملت إيطاليا و الولايات المتحدة شقيق مجدي أبو جلود في ذمة الله .. الدفن اليوم في موبص والعزاء ليومين في جمعية بيت أولا الخيرية اذاعة جيـــش الاحتلال : العملية الواسعة في رفح تم وقفها حتى الآن العريس الرئيس يبحث عن عروس بهذه المواصفات نزوح 80 ألف في رفح بعد هجوم الاحتلال المساعفة يعلق على فيديو المعلمة المسيء في إربد: شكلنا لجنة تحقيق وأوقفنا المخصصات المالية الخاصة بهم عمان الأهلية توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتي السليمانية والسليمانية التقنية...صور 89 احتجاجا عمّاليا العام الماضي الحوثيون: استهداف سفينتين إسرائيليتين بالصواريخ والمسيرات (فيديو) (عمومية الأطباء) تناقش الجمعة لائحة الأجور الحاج توفيق يدعو لانشاء منصة عربية للابتكار وفيات الأردن اليوم الخميس 9/5/2024 حصيلة جديدة لخسائر الجيش الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في الأغوار والبحر الميت والعقبة جريمة تهز العراق .. أب يقتل (12) فرداً من عائلته ثم ينتحر الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عارف البطاينة