صرخة لبنانية.. آن الأوان

صرخة لبنانية.. آن الأوان
أخبار البلد -   أخبار البلد- 

تستباح جنين أمام أنظارنا، ونتابع همجية العدو وخرقه لحرمة منازلها بالنيران وترهيب أطفالها ونسائها، نحن، بكل أطيافنا الدينية والسياسية والاجتماعية نقف موقف المتفرج العاجز عن إغاثة من يستغيث منذ ما يقارب الثمانية عقود من الزمن.

أما كفانا بعد تنظيرا وتحليلا واصطفافات إقليمية ودولية تبعدنا أكثر وأكثر عن هويتنا وروايتنا الحقيقية، قلنا إن فلسطين هي بوصلتنا، شعرا ونثرا وخطابا رنّانا كدنا نحرر فيه فلسطين آلاف المرات.

منذ فترة ليست ببعيدة أثار حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد على يد أحد الملحدين ردودا شاجبة في البلدان الإسلامية، ونحن بالطبع ندين أي نوع من أنواع التطرف أو المس بالكتب السماوية، إنما السؤال: هل فلسطين بعيدة عن كتاب الله تعالى؟ أرض الأنبياء ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فيها والمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وثاني مسجد بني في الإسلام بعد المسجد الحرام.

أليس أبناء جنين بمسلمين صابرين على ضيم الاحتلال منذ عشرات السنين، إجراما وقتلا يوميا واقتحامات واعتقالات وهدم بيوت، لا يوفّر فيها الأطفال والمسنين ولا النساءالذي اطلق جنود الاحتلال كلابهم العسكرية عليهم وهم يقتحمون بيوتهم لارعابهم وسط صراخ جنود الاحتلال عليهم بروح الفاشية السادية؟ عجبا لهذا التخلّي الذي آن الأوان أن نخجل منه!

ولا يندرج ما يحصل في فرنسا من احتجاجات ألهبت باريس والمدن الفرنسية إثر تصفية الفتى الجزائري نائل برصاص أحد عناصر الشرطة إلا في سياق رفض التمييز العنصري والعنف غير المبرر الذي واجهته البيانات والاستنكارات من مختلف بلدان العالم لا سيما الإسلامية، هذا ما يجري في فلسطين كل يوم على يد المستوطنين المرتزقة تحت حماية جيش الاحتلال صاحب الباع الطويل في القتل والتشريد، وها نحن نتابع جنوده وضباطه في منازل جنين اليوم وهو يقوم بترهيب الأطفال والنساء!!

إن الفلسطينيين اليوم يسطرون حلقة جديدة من تاريخهم الدامي من أجل الحرية والسلام الذي يليق بهم كشعب عربي في منطقتنا آسى ما آساه داخل وطنه كما في شتاته إلا أنه انتصر بفكره الحر.

إذا كنا عاجزين أن نكون في ساحات الحرب ونقف بوجه جرافات العدو التي تبتلع طرقات جنين اليوم، فليكن موقفنا موقف عز في هذه الدنيا الفانية ينحاز إلى فلسطين وشعبها الأعزل، إلى جنين وشجعانها، فإن كانت صواريخنا لا تنطلق إلا على تكّات الأجندات الدولية، فلنسخّر كل ما نقدر عليه بالسياسة في مواجهة هذا الكيان المغتصب الذي يحلّل دماء الفلسطينيين من أجل الحفاظ على مشروعه الاستعماري الذي لم يجرّ على منطقتنا إلّا الويلات.. لنفعّل دورنا في الهيئات والمحاكم الدولية، آن الأوان لوضع حدّ لتمادي عنجهية إسرائيل، حان الوقت لجرّها إلى محكمة العدل الدولية لمحاسبتها على ظلمها وطغيانها وهيمنتها.. لنكن صوت فلسطين، صوت جنين أكثر من أي يوم مضى.

--------

* صحافية لبنانية

 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان