شكوى ارتفاع أسعار تلفريك عجلون

شكوى ارتفاع أسعار تلفريك عجلون
أخبار البلد -   أخبار البلد- 

يشكل مشروع التلفريك اضافة نوعية للمكونات السياحية المتعددة والمتميزة في محافطة عجلون وتم انجازه بعد سنوات من الدراسات والعمل المتواصل وبناء على رؤية أخذت بعين الاعتبار الخصائص الجغرافية والطبيعية للمنطقة والاحتياجات الاستثمارية والتنموية وتوفير قرص العمل والحد من البطالة المرتفعة .

سيؤدي المشروع الى زيادة الجاذبية السياحية والاستثمارية للمحافظة من مختلف النواحي حيث يتوقع ارتفاع أعداد الزوار بعدة أضعاف سواء من الداخل أو الخارج استنادا الى الاقبال الواضح من قبل جنسيات خليجية للاستمتاع بجمال الطبعية والطقس في عجلون وزيارة المواقع التاريخية فيها .

المناطق الحرة والتنموية بدأت بتشغيل المشروع اعتبارا من يوم الجمعة الماضي بهدف توفير منتج سياحي واستثماري جديد في المملكة وليكون من المشاريع الرائدة في محافظة عجلون ومحفزاً للمستثمرين في القطاع الخاص للتوجه نحو الاستثمارات السياحية وذلك لامتلاك المحافظة مقومات النجاح وغناها بالميزات التاريخية والأثرية والدينية والبيئية والغابات الحرجية وغيرها .

عدة ملاحظات تم تداولها خلال اليومين الماضيين حول المشروع غير المسبوق في الأردن و تم نفي بعضها مباشرة من قبل الجهات المختصة وتتعلق باشاعة انقطاع التيار الكهربائي عن التلفريك وأخرى ركزت على ارتفاع الأسعار التي تبلغ 4 دنانير للشخص الواحد ومطالب باعادة النظر فيها لتحفيز المواطنين وعائلاتهم لزيارته والاستمتاع بالرحلات الترفيهية والأجواء الطبيعية .

متابعة تلك الملاحظات وغيرها ضرورة لضمان نجاح المشروع واستمرار الاقبال عليه في كافة الأوقات من قبل المواطنين والسياح بحيث يتم معالجة أي اشكالات قد تحدث فورا والتعاطي الايجابية مع أي انتقادات أو مطالبات بتصويب أوضاع معينة تحقيقا للصالح العام وخاصة ما يتعلق بارتفاع الأسعار وبدل الخدمات .

يفكر المواطن الذين يعيل أسرة من 5 أفراد وكثير من العائلات يزيد تعدادها عن ذلك بالكلف التي ستترتب عليها لزيارة تلفريك عجلون واللازمة للاستمتاع بالرحلات و نفقات الطعام والشراب والمستلزمات الأخرى ويجد أنه وكثيرا من الأفراد غير قادرين على تغطية تلك المتطلبات المالية وبالتالي العزوف عن الذهاب الى موقع المشروع .

يفترض ايجاد آلية تعطي ميزة للأردنيين لدى استخدام التلفريك كتخفيض الأسعار بنسبة 50% ويكتفى بدينارين للفرد واعطاء أسعار تشجيعية لطلاب المدارس والجامعات وكذلك الحال بالنسبة للخدمات والمرافق السياحية الأخرى من فنادق ومطاعم وغيرها .

 
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني