القارة العجوز و الرجل المريض

القارة العجوز و الرجل المريض
أخبار البلد -   أخبار البلد- لا يراودني أدنى شك في أحقية بايدن بولاية ثانية ؛ هذا ما قاله المستشار الالماني اولاف شولتس ردا على سؤال تلميذ مدرسة ابتدائية في برلين حول الانتخابات الأمريكية المقبلة.

في اشارة منه الى الرئيس السابق دونالد ترمب قال شولتس "أعتقد أن الرئيس الحالي أفضل من سلفه، لذلك أريد أن يعاد انتخابه" واسهب في الامر بالقول : "الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سيكون خيارا سيئا ليس فقط للولايات المتحدة، ولكن أيضا لألمانيا".

السؤال دفع شولتس للقذف بمخاوفه من جوفه سريعا ودون تردد او رادع؛ وكانه ينتظر هذه اللحظة منذ زمن طويل للتعبير عن مكنونات نفسه القلقه على مستقبل التحالف مع اميركا؛ ومستقبل الحرب في اوكرانيا ومسارها.

شولتس كشف عما يقلق الالمان؛ وهو ان يتركوا وحيدين في ساحة المعركة في مواجهة روسيا حال خسارة الديموقراطيين الرئاسة في العام المقبل 2024.

فموجة القلق الطفولية للمستشار الالماني شولتس دفعته لتبني حملى اعلامية مبكرة لصالح المريض في واشنطن بالقول: "بايدن يتمتع بخبرة كبيرة ويدرك بدقة ما يجب فعله لمنع نشوب حرب عالمية" علما ان دونالد ترمب ينزع نحو انهاء الحرب في اوكرانيا عبر التفاوض مع روسيا.

ما يخيف شولتس ليس الحرب العالمية التي سيطلقها ترمب ؛ بل ادارة اميركا ظهرها لاوروبا مجددا؛ ومطالبتها بدفع اثمان اكبر بكثير من المعلنة لقاء دعمها لاوكرانيا واوروبا في صراعها ونزيفها الدموي الحاد في اوكرانيا.

لا يجد الاوروبيون حرجا في التعبير عن تفضيلاتهم للانتخابات الرئاسية الامريكية المقبلة؛ فاوروبا لم تعد تطيق مراقبة المشهد الداخلي في اميركا دون ان تتدخل او تدلي بدلوها؛ وان كان عبرالاجابة على سؤال طفل او تلميذ في مدرسة .

ختاما .. النتيجة المتوقعة للانتخابات ستكون مباشرة على القارة العجوز سواء كان الفائز ترمب او خصمه في الانتخابات التمهيدية المرشح الجمهوري اليميني المتطرف ديسانتس ؛ او الرجل المريض جو بايدن فاوروبا العجوز مصيرها بات معلقا بمصير ومستقبل الرجل المريض بايدن .
 
شريط الأخبار انتخابات الاردنية فيديو يشين بالاداب .. والاول في سجن ماركا .. والرئيس يتحدث عن ضربة شمس ..!! الخدمات الطبية: لن نستقبل أي بطاقة تأمين صحي منتهية الصلاحية الزعبي: اسرائيل عاقبت الاردن من موقفه تجاه عزة وخفضت الاتفاقية المائية الى 6 شهور .. والحل تحلية ماء البحر لنخرج من التبعية. "الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل أخطر 5 أسئلة عن "لوتو الأردن" يفجرها النائب مشوقة أمام الوزيرة وفاء بني مصطفى بنك ABC في الأردن يفتتح فرعه الجديد المُحدَّث في الزرقاء جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟