حبس أم عفو عام .. ماذا تريدون؟

حبس أم عفو عام .. ماذا تريدون؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ نواب يتحركون نحو اصدار قانون عفو عام،

نقابة المحامين تطالب بحبس المدين وإلغاء اوامر الدفاع بالخصوص.

يتلخص الموقف كالتالي:

النواب يتحركون باتجاه العفو العام لرفع شعبيتهم واستعادة قواعدهم الانتخابية، يعني مصلحة خالصة دون أي اعتبار لمخاطر الافراج عن أصحاب السوابق الجرمية.

نقابة المحامين وهي بالمناسبة النقابة الوحيدة في العالم التي تؤيد حجز الحرية، تطالب باعادة حبس المدين خدمة لمصالح المحامين في تحصيل الديون وجني الاتعاب وهي بهذا تخدم البنوك والمرابين خدمة جليلة لوجه الشيطان.

الحكومة لا تؤيد العفو العام بالطبع لغاية لا تصرح بها وهي ان العفو العام سيفوت عليها ملايين الدنانير غرامات ومخالفات سيشملها قانون العفو العام، وهي مصلحة أيضا.

كل لديه مصلحة محددة في موقفه ولا احد من الأطراف الثلاثة يحدد لنا أين مصلحة الوطن ويتحدث عنها؟.

لا العفو العام يحل مشكلة ولا حبس المدين يحل مشكلة، هناك خط وسط لم يصل اليه احد حتى الآن على النحو التالي:

السجون ممتلئة والعفو الخاص هو الحل فتقوم لجان خاصة بدراسة حالات النزلاء وترفع قوائم بأسماء من تنسب بشمولهم بعفو ملكي خاص.

الحكومة مختصة بالاعفاء من الغرامات و رصيد المخالفات او جزء منها كأموال عامة  ولها ان تخفف على المكلفين.

تعديل قانون التنفيذ بما يجيز حبس المدين اذا كان اصل الدين يتجاوز 50 الف دينار وإلغاء الحبس اذا كان الدائن مؤسسة إقراض وتمويل لأنها تختار زبائنها وتطلب الضمانات التي ارتضتها مسبقا وتتحمل المخاطر.

تعديل قانوني يطيح بالمرابين بمنع الدين الربوي بين الأفراد والحكم ببطلانه وتغريم المرابي.


 
شريط الأخبار الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد