حبس أم عفو عام .. ماذا تريدون؟

حبس أم عفو عام .. ماذا تريدون؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ نواب يتحركون نحو اصدار قانون عفو عام،

نقابة المحامين تطالب بحبس المدين وإلغاء اوامر الدفاع بالخصوص.

يتلخص الموقف كالتالي:

النواب يتحركون باتجاه العفو العام لرفع شعبيتهم واستعادة قواعدهم الانتخابية، يعني مصلحة خالصة دون أي اعتبار لمخاطر الافراج عن أصحاب السوابق الجرمية.

نقابة المحامين وهي بالمناسبة النقابة الوحيدة في العالم التي تؤيد حجز الحرية، تطالب باعادة حبس المدين خدمة لمصالح المحامين في تحصيل الديون وجني الاتعاب وهي بهذا تخدم البنوك والمرابين خدمة جليلة لوجه الشيطان.

الحكومة لا تؤيد العفو العام بالطبع لغاية لا تصرح بها وهي ان العفو العام سيفوت عليها ملايين الدنانير غرامات ومخالفات سيشملها قانون العفو العام، وهي مصلحة أيضا.

كل لديه مصلحة محددة في موقفه ولا احد من الأطراف الثلاثة يحدد لنا أين مصلحة الوطن ويتحدث عنها؟.

لا العفو العام يحل مشكلة ولا حبس المدين يحل مشكلة، هناك خط وسط لم يصل اليه احد حتى الآن على النحو التالي:

السجون ممتلئة والعفو الخاص هو الحل فتقوم لجان خاصة بدراسة حالات النزلاء وترفع قوائم بأسماء من تنسب بشمولهم بعفو ملكي خاص.

الحكومة مختصة بالاعفاء من الغرامات و رصيد المخالفات او جزء منها كأموال عامة  ولها ان تخفف على المكلفين.

تعديل قانون التنفيذ بما يجيز حبس المدين اذا كان اصل الدين يتجاوز 50 الف دينار وإلغاء الحبس اذا كان الدائن مؤسسة إقراض وتمويل لأنها تختار زبائنها وتطلب الضمانات التي ارتضتها مسبقا وتتحمل المخاطر.

تعديل قانوني يطيح بالمرابين بمنع الدين الربوي بين الأفراد والحكم ببطلانه وتغريم المرابي.


 
شريط الأخبار الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه الثامن الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل إعلام عبري: متسللون يخترقون السياج الحدودي من الأردن للأراضي المحتلة نقابة المحامين تقرر تحديد العطلة القضائية مستثمر في قطاع الإسكان: مدير دائرة الأراضي معطل رئيسي للاقتصاد الوطني والاستثمار "المتحدة للتأمين" تعيّن رابيه الرواشدة رئيساً لدائرة التدقيق الداخلي