كلّه بسكوت وشاي

كلّه بسكوت وشاي
أخبار البلد -   اخبار البلد..
 

قد لا نكون الأوائل، لكننا، نحن العرب، بالتأكيد الأفضل في مجال إصلاح الأخطاء بالأخطاء، ومعالجة الديون بالديون. نحن الأفضل في هذا المجال وكفى، ولسنا بحاجة إلى أمثال لنثبت كفاءتنا هذه التي يشهد لنا فيها القاصي والداني والحاضر والغائب. فعن ماذا احدثكم إذا، ما دمنا نمتلك شهادة حسن السيرة والسلوك في هذا المجال؟

لن أحدثكم عن أشهر بسكويتة بالتاريخ، أقصد، طبعا، بسكوتة ماري انطوانيت التي أعتقد أصلا أنها بسكويتة مزيفة اخترعها الثوار كإحدى متطلبات الثورة العنيفة آنذاك.

ما علينا!!

أتحدث عن بسكوتة الفقراء.... إنها خمسة حبات بسكويت – كما أذكر-تباع بقرش ونصف في مجموعة مجلتنة، طبعا لست متأكدا من السعر، لأني لم أكن أمتلك الملاءة المالية لتعاطيها. المجموعة بلا اسم مصنع ولا تاريخ صنع ولا تاريخ انتهاء ولا عنوان، لكأنها ولدت من العدم. وقد كنا نأكلها مع الشاي، على سبيل التنويع، كلما سمحت لنا الأوضاع المالية بذلك، وهذا نادر جدا.

كان السيناريو يتكرر دائما مع المتعاطين .... كأسة الشاي... يد تحمل بسكويتة واحدة يتم غمسها بالكأس للتطرية والتنكيه.غالبا ما كانت البسكويتة تطرى أسرع من المتوقع، فتتفتت، أو تشرع بالتفتت، ولغايات حفظها من الوقوع في قعر الكاس، كان اليد تحمل بسكويتة أخرى لدعمها حتى لا تقع، فتتفتت البسكويتة الثانية، فتدعمها بثالثة فتقع معها.

بعدها كان صاحب اليد البسكوتية يضطر الى شرب الشاي بالملعقة.

هكذا نحن – في العالم العربي-وحتى ساعة إعداد هذا البيان .... نعتقد أننا نقوم بالإصلاح، لكننا نصحح الخطأ بالخطأ. وهذا ينطبق على كل مناحي حياتنا، ومن يريد أن ينجو من مصير البسكويتة، ويفوز بالشاي والبسكويت بشكل طبيعي، فما عليه إلا أن يتبع شعار الست ليلى نظمي التي تغني:

ما شربش الشاي

أشرب آزوزه أنا

بإمكانك عزيزي القارئ استكمال القائمة، قائمة الأخطاء المصححة بالأخطاء، بينما أنهمك أنا في محاولة إنقاذ بسكويتتي الخامسة ..والأخيرة.

وتلولحي يا دالية.

شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!