كيف نقرأ الانتخابات القادمة؟

كيف نقرأ الانتخابات القادمة؟
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

ان المشاركة في انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات المقرر اجراؤها في الثاني والعشرين من اذار القادم اي بعد شهر من الآن تكتسب أهميتها كونها معنية بموضوع الخدمات والتنمية المحلية وتأثيرها المباشر على حياة الناس ومحيطهم .
الامر الذي يقودنا الى الاعتقاد بان الانتخابات القادمة وحجم المشاركة تعكس حاجة المجتمع الى الخدمات خاصة بعد تعديل قانون الإدارة المحلية نهاية العام الماضي فيما يتعلق بدور البلديات وكذلك مجالس المحافظات في التخطيط وتحديد حاجات الناس الى المشاريع التنموية ومستوى الخدمات المقدمة ومشاركته المجتمع برسم أولوياته واحتياجته.
الامر الذي سيفض التشابك مع مجلس النواب وتساعده على التفرغ لدوره الاساسي والرئيسي في التشريع ومراقبة أداء الحكومات ومحاسبتها على القرارات والاجراءات .
وترك مهمة الخدمة والتنمية لمجالس البلديات والمحافظات على اعتبار ان اهل مكة ادرى بشعابها لتضع الخطط وتناقش الإحتياجات مع المعنيين بها بشكل مباشر وتقدير الكلف المالية المترتبة عليها لرفعها او التوصية بها الى الجهات ذات العلاقة من حكومة او مجلس النواب .
ومهما كانت حالة الغضب او الاحتقان او حتى العتب او الحرد فان ذلك لا يعفينا من المشاركة ولا يجد لنا اي مبرر.
قد يقول احدنا بان عدم المشاركة يعتبر موقفا سياسيا ويبعث برسالة تحمل غضب الناس على الاوضاع العامة وسوء الاحوال المعيشية .
مع تاكيدنا بان الانتخابات القادمة تميل الى الشعبية و ارتابطها بالناس والمجتمع بشكل مباشر ، وترسم شكل الحكم المحلي وما تفرزه من ممثلين ، لا علاقة لهم بالتشريع او القوانين ، بقدر ما هو خدمي يرتبط بالمنطقة ذاتها ، ولا تخرج عن محيطها ايضا.
ومن هنا علينا دراسة موضوع المشاركة في الانتخابات القادمة من زوايا مصلحية ومدى انعكاسها على الخدمات المقدمة لنا دون اي حسابات اخرى.

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية