لماذا أسرع رئيس "الشاباك" إلى رام الله؟

لماذا أسرع رئيس الشاباك إلى رام الله؟
أخبار البلد -   اخبار البلد -أثار مشهد ظهور عناصر مسلحة تابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جنازة القيادي وصفي قبها في جنين، غضب رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) الجديد رونين بار الذي سارع إلى الذهاب إلى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن". 

القناة 12 الإسرائيلية قالت اليوم إن اللقاء يأتي ضمن محاولات لعرقلة محاولة" حماس" تعزيز نفوذها في الضفة و"تقويض الاستقرار الأمني في المنطقة"، بحسب المصادر الإسرائيلية.  

كما أشارت القناة إلى أن اللقاء يأتي في أعقاب لقاء آخر بين رئيس "الشاباك" في القاهرة مع وزير المخابرات المصري عباس كامل، والتي تناولت التعاون مع مصر في محاربة التنظيمات في سيناء وكذلك محاربة "حماس". 

واعتبرت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ما جرى في جنين "حدثا غير عادي"، مما أثار غضب رئيس السلطة الفلسطينية عباس أيضا الذي سارع على الفور إلى إيقاف جميع قادة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في منطقة جنين. 
وما أثار غضب الإسرائيليين وعباس هو تجمع حشود من المسلحين الملثمين التابعين لكتائب القسام، وقد ساروا في شوارع جنين دون أي خوف من السلطة الفلسطينية. 

القناة الإسرائيلية قالت إن "هذا ليس قطاع غزة، بل مدينة جنين وليس بعيدا عن المقاطعة، وعن العفولة. إن وجود أعضاء حماس في الشوارع بشكل علني هو نوع من التحدي لإسرائيل والسلطة الفلسطينية". 

رئيس " الشاباك " لم يُخف قلق تل أبيب من استخدام حركة حماس المتزايد للطائرات المسير، وتطوير قدراتها العسكرية، وكان لافتا قيام رونين بار بدور تحريضي مضاعف لسلطة رام الله على زيادة الضغط على عناصر وقيادات "حماس" في الضفة الغربية. 

وفي جميع الأحوال لا تحتاج السلطة إلى من يحرضها على "حماس" التي تواجه مطاردة سلطات الاحتلال والسلطة الفلسطينية معًا! 
 
شريط الأخبار السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين