دبي كابيتال وفضيحة صفقة بنك الإنماء الصناعي .. ومصفاة البترول لغز يبحث عن حل

دبي كابيتال وفضيحة صفقة بنك الإنماء الصناعي .. ومصفاة البترول لغز يبحث عن حل
أخبار البلد -  

أخبار البلد – بنك الإنماء الصناعي احد البنوك الحكومية المأسوف على شبابها والتي ذهبت مع الريح كما ذهب الكثير من المشاريع الناجحة ... هذا البنك الذي تنافس عليه الكثيرون وقدموا نحوه الكثير الكثير من الإغراءات إلا أن الحكومة في أوقات سابقه وحكومات اسبق لم تتنازل عنه باعتباره بنك يحظى ويتمتع بميزات كبيره وأهداف وفلسفة تخدم الحركة الصناعية في الأردن لكن الحال تغير وتبدل بعد أن جرى تأخير عملية البيع إلى الليل وفي الظلام فالخطط والسيناريوهات التي كانت تحيط بهذا البنك كانت تؤكد وتشير بمؤامرة من طراز خاص تنتظر هذا البنك الذي كان يحقق أرباحا ومكاسب للخزينة والقطاع الصناعي .. وبالفعل دخل المستثمرون الوهميون وأذناب شركة دبي العالمية وفرعها في عمان دبي كابيتال الذي كان يجهز ويستعد للهف الكعكة الذي انتظرها وسال لعابه عليها لنكتشف بين ليلة وضحاها أن بنك الإنماء الصناعي قد أصبح اسمه بنك دبي الإسلامي فدبي كابيتال لبست العمامة والثوب وهي تمسك بيدها المسبحة لتستثمر في هذا القطاع الذي كان ممنوع لأي كان الاقتراب منه وبسعر بخس وبثمن لا يتجاوز أل 50 مليون دينار علما بان رخصة البنك وموجودا ته وديونه وما يملك يفوق أضعاف مضاعفه لما جرى بيعه ... أين الدولة وأين أجهزتها الرقابية والمحاسبية عن صفقة دبي كابيتال وعرابها في عمان سمير الرفاعي الذي قدم مصلحة شركته في الدوار السابع على مصلحة الوطن .. أين هي العروض ألمقدمه من الشركات الأخرى فهل يجوز لشركة وحيدة أن تلهف هذا البنك وتهضمه وتقضي على ما تبقى منه بدون وجود منافس وفقا لأحكام القانون .

السؤال الذي يطرح نفسه لدى المراقبين والمتابعين والمهتمين بقضايا الفساد المالي يتساءلون لماذا لم يتم طرح البنك بالمزاد العلني مثلا ولماذا لم يعرف أن الحكومة تنوي بيعه لتستقطب شركات ومؤسسات كثيرة ثم ترسل عطاء على من يدفع أكثر ؟! ولماذا دبي كابيتال كانت هي الوحيدة التي قررت شراء هذا البنك وتحويله إلى بنك إسلامي دون غيرها ثم قامت برمي الموظفين واطلب منهم بضرورة ارتداء الحجاب حتى تكتمل الصورة والمشهد كاملة .

وهل يعرف القائمون على قراءة  الاقتصاد في البلد بان  شركة دبي كابيتال لم تدفع فلسا احمر من جيوبها ومن خزائنها المكدسة والتي قامت بالاستدانة واللجوء إلى القروض من البنوك المحلية الاردنيه لشراء مثل هذا البنك فكم دفعت دبي كابيتال من جيبها ؟.! وما الفائدة الوطنية التي جناها الأردن من مثل هذا الاستثمار الذي كان كله من جيوب الأردنيين من ألفه إلى  اذا لم يتم ضخ عملة اجنبية  فإذا كانت دبي كابيتال قد أخذت قروضا من البنوك الاردنيه ثم قامت بشراء هذا البنك الذي تساوي قيمته الفعلية أكثر من 200 مليون دينار على اقل تقدير تكسيدا لشعار " من دهنه قليلوه " فأين هي الفائدة فليس هذا الفساد المالي بعينه ... من المسئول عن هذه ألصفقه ومن المسئول عن ضياع المال العام ومن المسئول عن هذا الاستثمار الكاذب ومن المسئول على تجبير هذا البنك لشركة بعينها دون غيرها ومن المسئول عن استبعاد الشركات المنافسة الأخرى التي لم تعلم بحقيقة الصفقة إلا بعد إتمامها وإنهائها .

 

 

ملاحظة :

من يقرأ تفاصيل وأسرار قضية مصفاة البترول والتي جرى تحويل اريعة من رجالات الوطن إلى هيئة مكافحة الفساد ومن ثم إلى السجن لسبب نعرف مدى كذبه ومجافيته للحقيقة والواقع وهو أن الجميع كان يعمل من اجل تلزيم العطاء الخاص بتوسعة المصفاة إلى شركة انقرامينا لوحدها حيث ادعوا أن هذا فساد باعتبار أن الجميع شارك بمنح هذه الشركة دون غيرها هذا العطاء علما بان كانت هناك شركات أخرى قد دخلت العطاء ومن بينها شركة دبي كابيتال الإمبراطورية الوهمية التي استعمرت الوطن بتلك الصفقات المشبوهة ... فإذا كان الادعاء والتهمة تقول أن الفساد كان بسبب منح شركة انفرامينا هذا العطاء فلماذا لا يتم تحويل شركة دبي كابيتال ورئيسها سمير الرفاعي إلى مكافحة الفساد بخصوص صفقة بيع بنك الإنماء الصناعي كون الظروف متشابه حيث ان شركة دبي كابيتال افردت في صفقة هذا البنك مع الفارق أن دبي كابيتال حصلت على البنك فيما حصلت شركة انفرامينا على السجن والبهدلة والتوقيف والإساءة إلى الكرامة .. هذه الأسئلة نطرحها وننتظر الاجابه عليها ليس من سمير الرفاعي بل من أجهزة الدولة التي كانت تعمل ليل نهار في سبيل تنفيع شركة دبي كابيتال التي تعتبر بطلة صفقة احتكار المال العام وشراء مؤسسات الدولة الناجحة فالمطلوب تحويل هذه الشركة ورموزها  وإدارتها ومن وقف معها إلى المدعي العام وليس الأبرياء ممن أطلق عليهم ضحايا دبي كابيتال وللحديث بقيه

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!