هكذا عيّد المناضل عرفات الخطيب

هكذا عيّد المناضل عرفات الخطيب
أخبار البلد -  

هكذا عيّد المناضل عرفات الخطيب ...





في أيامنا هذه يقضي ( المناضلون ) أعيادهم بين أبنائهم وعائلاتهم وفي منازلهم , فمنهم من يملك مالاً لإضفاء فرحة على عيده , إضفاء الفرحة على أطفاله وزوجته وبيته وعائلته , ومنهم من لا يملك ذلك المال , وإنما يملك العائلة والأصدقاء الذين يضفون الفرحة على العيد حتى وإن لم يمتلكوا المال .



عرفات الخطيب هذا المناضل الذي التحق بصفوف المقاومة في لبنان للدفاع عن القضية التي آمن بها أجداده وآباؤه , كيف لا وقد ترعرع هذا المناضل على ما كان يقرأ ويسمع عن ابن بلدته كفر سوم ( كايد مفلح عبيدات ) أول شهيد أردني على أرض فلسطين .

خرج هذا المناضل ( عرفات الخطيب ) إلى لبنان في عام 1977 للدفاع عن تراب وطنه , خرج عندما سمع أو أنة من أنات الثكالى , خرج ولم يتجاوز عمره التاسعة عشرة ربيعا , خرج مودعا أمه التي كانت تخفي دموعها عنه خوفا من أن يضعف أمام اشتياقها له قبل مغادرته , كان متلهفا لحمل السلاح من أجل الدفاع عن كرامة أمه وأهله الذين تركهم خلفه وأمامه في بلدة كفرسوم .



خاض عرفات الخطيب معارك عدة في بيروت وجنوب لبنان , يقاتل فيها الصهاينة المغتصبين لأرضنا وأقصانا , معارك ما زالت أرض لبنان شاهدة عليها , معارك ما زال أهل الجنوب وأهل بيروت عليها . معارك كتبت عنها الصحف اللبنانية .

عرفت وخالطت هذا المناضل ( عرفات الخطيب ) عن قرب وهو يدافع عن وطنه الأردن مرددا ( ما أصعب وما أنقى أن تحمل هم وطن في قلبك ) . أجلس معه في هذه الأيام ( العشرة البيض ) يحدثني عن ذكرياته في أعياده .

في أحد الأعياد , وحين غادر أفراد كتيبته ليقضوا عيدهم بين أهليهم , في سور يا وفي لبنان , لم يتبقّ في الكتيبة سوى أربعة عشر فردا , ممن لم يستطيعوا الذهاب إلى عائلاتهم , أو ممن خجلوا أن يتركوا الأرض من غير مدافع عنها , كان عرفات من بينهم , وفي ليلة مقمرة , لم يكن القمر فيها وحده , كان مع القمر اربعة عشر كوكبا يحرسون , وكان هناك آلاف من الجنود الصهاينة يتربصون . كانت فرصتهم ليلة مقمرة لا يحتاجون فيها إلى أضواء أو دليل , لم يكونوا يعلمون أن هناك على الأرض أناس قد جبلوا منها , وبربهم وبأرضهم وبقضيتهم هم مؤمنون .

إنزال الدامور الذي لا يخفى على أحد , كان عرفات ورفاقه للشهادة منتظرون وكانوا للعدو متربصون . قام العدو بفعلته , الإنزال البحري بدأ الساعة الواحدة والنصف فجر العيد , استبسل الأبطال الأربعة عشر , قاتلوا وقتلوا واستشهد منهم اثنان , كادت المعركة تنتهي وإذا بالشهيد ( ياسر عرفات ) يلتحق بالكتيبة ليطمئنّ على الصامدين , ينسحب العدو ولم يكن همه سوى الإنسحاب وإخلاء قتلاهم وجرحاهم .

( عرفات الخطيب ) كان مصابا برصاصة في ساقه , وشظية في ساعده , علم عرفات بإصابته بعد انتهاء المعركة وانسحاب العدو .

إلى جميع المناضلين :- لتكن قضية عرفات الخطيب هي قضيتنا ... وكل عام والوطن وأبناء الوطن ومناضلي الوطن بألف خير .



عبد الغفور القرعان .
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين