... باستثناء الوطن

... باستثناء الوطن
أخبار البلد -  
رشمتونا يافطات ..نحن أعمدة متقابلة لكم ولشعاراتكم، نحن قلم التخطيط ، نحن حبال الشد....نحن المرابط الخشبية..نحن المقصات التي تحدث الثقوب في اللافتة كي لا يسقطها الهواء المعادي... جئتم يا جبهتنا الصامدة للإنقاذ الوطني المستتب ...جئتم يا محركي عجلة الاقتصاد إلى الأمام ..جئتم يا جالبي حقوق المرأة رغما عنها...جئتم يا عباقرة السياسة والاجتماع الجيوفيزيا والجيومورفولوجيا والهندسة الفراغية.

الخطاطون (ملينوا) من وراكو!..باعة الأصباغ وأدوات التخطيط والتصوير والطباعة باعوا عليكم بضاعتهم الكاسدة والفاسدة منذ الانتخابات المنصرمة .

النجارون باعوا أخشابهم وعصيهم التي كانت مقروطة على السدة لعدم صلاحيتها لأي شيء.

باعة الحلويات (نفّقوا) شوالات فستقهم الحلبي والعادي وسمنتهم المغشوشة منتهية الصلاحية منذ صلحة حرب البسوس.

كتبة الشعارات ..محلات الفول والحمص والفتة بالصنوبر واللحمة ..استرزقوا ...حتى أصحاب سيارات الخصوصي الطفارى ..قاموا بتأجير سياراتهم كلافتات متحركة لشعاراتكم.

الخراف والماعز تضررت كثيرا منكم لكن أصحابها يتكسبون منكم؛ ما يخفف من حدة الاحتقان بين مربي الماشية والحكومة..... ويربح أيضا باعة البرسيم والتبن والأعلاف ..(الرجاء ان تبقوا لنا برسيما لمرحلة ما بعد الانتخابات)!! حتى الضمائر المنخورة سوف تجد من يشتريها

المناسف على ودنه..الشاي على خشمه ..والتلفزيون الأردني لحس اصبعه من إعلاناتكم..واستمتعنا بروية سحنكم على الشاشة الفضية بدل الشبس والأزئز يا توتو، طبعا خزينة الدولة استرزقت من رسوم التسجيل وخلافه.

الجميع بلا استثناء ربحان منكم عدا قلة قليلة تعيش على هامش هذا المجتمع المتحرك....إنها فئة النسوة اللواتي سوف يتم الضغط عليهم من قبل الأزواج أو أولياء الأمور من اجل انتخاب هذا المرشح أو ذاك ، وربما يتعرض بعضهن للضرب غير المبرح( حتى تستطيع المرأة جر نفسها إلى مركز الاقتراع). ولا ننسى فئة متضررة أخرى ، هم الأطفال ..الذين يلبسونهم بلايز وشعارات تشوه طفولتهم ، وتصورهم وكأنهم منحازون لهذا او ذاك..وهم في الواقع أكثر براءة من ان ينحازوا لأحد.

هناك متضررون محتملون، وهم من يسوقون السيارات ويتعرضون للحوادث نتيجة لانشغالهم اوانشعال السيارات الأخرى في التمعن باللافتات ، فحصلت الحوادث المؤسفة بسببكم ، وكان بعضها قاتلا.

باستثناء هؤلاء...فالجميع ربحان ...عدا الوطن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات