رثاء متأخر لخروف العيد

رثاء متأخر لخروف العيد
أخبار البلد -  
مظهر عام في جميع الدول العربية يظهر سنويا قبل عيد الأضحى بأسابيع ويستمر بعده لأكثر من شهرين، وهو بناء حظائر الأغنام والأضاحي استعدادا للعيد، حيث ترى أب الأسرة يرافق أبناءه الصغار لإنتقاء (ذبيحة العيد)، بإحتفال وأبهة وفرح.
مسكين خروف العيد، فقد اشتروه من السوق ووضعوه في بستان البيت او الحاكورة او على السطح.. حيث يتعرض الى موجة تدليل هائلة من قبل الاطفال.. هذا يمشط شعره، هذا يدخل العشب في فمه، هذا يعطيه الماء بكفه، ذاك يركب عليه، وذلك يحسس عليه، وأخرى تغني له: سنة حلوة يا جميل.
مسكين خروف العيد، يعتقد بأنه قد تخلى عن حياة القطيع الوسخة، حيث لا يأبه له احد، ويضطر الى اكل لقمته بالتعارك مع التيوس والكبوش.. تخلى عنها الى حياة أجمل وأروع وأكثر تسلية، حيث يحيطه الناس بالاهتمام ، ويشعر بأنه كائن محترم وله وزن وهو محبوب الجماهير..
هو أيضا مثلهم ينتظر العيد.. هذا الجميل الرائع حيث يفرح الاطفال ويفرح معهم، هكذا سمع وعرف وأحس.
مسكين خروف العيد.. لا يعرف ان السكين بانتظاره صباح يوم العيد حيث يسلخون جلده، ويتناول الأطفال - ذات الاطفال الذين دللوه- إفطارهم على معلاقه ،ثم سيتغدى الجميع عليه، بعد توزيع بعض اجزائه على الفقراء.
أما كانت حياة القطيع أسلم له؟!
هل غادر القطيع اصلا!!
 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات