تخبيص في تخبيص

تخبيص في تخبيص
أخبار البلد -  
المتفق عليه ،أن بعض الحكومات (تخبّص) ، ويمكن رد كلمة التخبيص هذه الى طريقة السير في الوحل، حيث تكون الحركة مرتبكة ومربكة، مع احتمال السقوط في الوحل،كما يمكن ردها الى طريقة صنع حلويات(الخبيصة) من العنب ، حيث يتم تخبيص العنب بالأقدام، ثم نشره على قماس وتجفيفه وتتقطيعه.

هذا مجرد مقال، وليس درسا في طرق استخدام الأقدام، لذلك فإنني اتحدث عما نتفق عليه ،بأن الحكومات – ممثلة بوزرائها،تخبّص ، ع الرايحة وع الجاية:

يحكى أن رجلاً يركب منطادا لاحظ أنه قد ضل الطريق، فهبط قليلا حتى ‏اقترب من الأرض. وإذ رأى سيدة في الأسفل، نادى عليها بصوت عال: «أريد أن أسألك سؤالا:

- لقد قطعت وعداً لأحد زملائي بأني سأقابله، وتأخرت عن موعدي ساعة كاملة .‏وأنا لا أعلم أين أنا، يبدو أنني تهت. فهل يمكنك أن تخبريني أين أنا الآن؟»

رفعت السيدة رأسها وأجابت:

- حسناً. أنت الآن فعليا داخل بالون يعلو عن سطح ‏الأرض 10 أمتار. وجغرافياً أنت بين 40 و 41 درجة شمال عرض، و 59 و 60 درجة غرب ‏طول».

فصاح بها الرجل:

- ما هذا الذي تقولينه، فأنا لم أفهم شيئاً .

‏ - انظر إلى الساعات والمؤشرات الموجودة امامك في المنطاد وستفهم.

فنظر الرجل، ثم قال ‏لها: - حسنا. هذه الأرقام موجودة بالفعل. هل أنت مهندسة؟»

فأجابته:- «نعم. كيف ‏عرفت؟»

- لأن كل المعلومات التي أخبرتني بها صحيحة، ولكنها غير مفيدة. فأنا ‏لا أختبر قدراتك الهندسية. إنما أريد أن أعرف أين أنا. أرجوك! ألا تستطيعين الإجابة عن هذا السؤال البسيط، دون استعراض أو تظاهر بالذكاء؟»

‏نظرت إليه السيدة وقالت: هل أنت وزير؟»

فأجابها الرجل: «بالفعل. كيف عرفت؟»

قالت:

* ‏لأنك لا تعلم أين أنت ولا إلى أين أنت ذاهب .

* ‏ولأنك لم تصل إلى مكانك إلا بفعل قليل من الهواء الساخن .

* ‏ولأنك قطعت وعداً على نفسك ولا تعلم كيف ستفي به .

* ‏ولأنك تتوقع ممن هم تحتك أن يطيعوك و يحلوا لك مشكلاتك .
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات