الراجل اللي ورا المطبوعات ؟!

الراجل اللي ورا المطبوعات ؟!
أخبار البلد -  
استوفى تعديل قانون المطبوعات والنشر كافة مراحله الدستورية ودخل حيز التنفيذ حيث لم يستغرق انجازه سوى ثلاثة او اربعة ايام بما فيها نشره في الجريدة الرسمية.
في أي دولة في العالم عادة ما يأتي اقرار القانون في الدورات الاستثنائية لحالة ملحة لا تحتمل التأجيل ..
وتعديل قانون المطبوعات في هذا التوقيت الحرج طبعا لا يحتمل التأجيل .. خصوصا ان البلد مقبلة على تنفيذ كم مشروعات ارى فيها ( ربّة ) كوّيسة !
استغرب الكثير من تنظيم المواقع في هذا التوقيت خصوصا ان البلد تشتكي من اوجاع ( الفساد ) وليس من اوجاع ( المواقع ) حيث ان اغلبها يعمل بمهنية عالية وندرة هي من غردت خارج السرب فلماذا اقرار هذا القانون في يوم وليلة ؟!
لاحظوا انه منذ انطلاق الحراك وحتى اليوم لم يتم وضع ( ميكروفون ) في أية مسيرة من قبل الاعلام الرسمي وجميع المسيرات عادة ما تظهر ( صامتة ) في جميع نشرات الاخبار .. ولولا العيب لعرضوا المسيرات في النشرات الرياضية على أنها ( ماراثون ) وليست ( حراكا ) ضد الفساد واللي ( شو اسمه ) !
نعم يريدونها ( صامتة ) لا كما تنقلها المواقع الاخبارية ( صوت وصورة ) فجاء هذا القانون ليقوم بالمحاسبة على كل حرف تنطقه حناجر الاحرار .
أَمتلك موقعا اخباريا منذ عام تقريبا وبعد اقرار هذا القانون قررت وبلا تردد التبرع به الى احدى جمعيات الرفق بالحيوان للاستفادة منه في ترويج نشاطات الجمعية والتبرع مشروط فقط بالالتزام بمايلي : عدم تغطية نشاط ( الجراد ) في الاردن بأي شكل من الاشكال خصوصا اذا أكل الاخضر واليابس .. وأيضا عدم بث مقاطع فيديو تظهر ( القرد ) وحركاته حتى لو كان ( القرد ) في الصومال
طبعا هذا الشرط ليس تجنيا على ( القرد ) بل لأنني وجدت ان الحركات التي يقوم بها القرد لها مسميات قد تتنافى مع قانون المطبوعات والنشر .. ثم انني اشترط عدم اظهار أية صور ( للارانب ) وهي مجتمعة في جلسة واحدة .. ( أرنب ) لحاله بوكل ( جزر ) ماشي .. ( أرنبه ) طالعة من حالة ( ولادة ) اوكي .. اما ( ارانب ) مجتمعة لأ لأ لأ ..
ايضا عدم نشر رسومات كاريكتورية تظهر فيها ( ام اربعة واربعين ) .. وعدم اجراء مقابلات مع ( الحمار ) سواء كان سريعا او بطيئا ..
بالمقابل فإنني اشترط ان تكون هناك تغطية شاملة لنشاطات ( الفيل ) لأنني بحبه .. هادي ، وحنون ، وببلع كل شيء .. كما انني اشترط تخصيص زاوية اعلانية لمشروعات ( الزرافة ) على ان لا يكون لتلك المشروعات أي اثار مدمرة على البيئة .. وآخر شرط عدم انتقاد ( الطيور ) مهما كبر حجمها كونها في بعض الاحيان تلامس خطوط ( الضغط العالي) وهذا سيؤدي الى ( كهربة ) الموقع ومسحه من الوجود .
هذه هي شروطي اذا ما فكرت احدى الجمعيات بامتلاك موقعي مع العلم ان الموقع لديه عقد استضافة لمدة عام كامل ويمكن استغلاله في كل ما يتعلق بالتوعية بالرفق بالحيوان .
قانون المطبوعات في ظاهره ( التنظيم ) وفي باطنه ( تكميم الافواه ) والايام المقبلة ستكشف لكم حقيقة ما نقول .
في مصر كان الشعب يريد معرفة : الراجل اللي ورا عمر سليمان .. اما في الاردن فلن يهدأ لنا بال الا بعد معرفة : الراجل اللي ورا المطبوعات .. لأنه بصراحه وراه ( أن ) واستثماراتها !
 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4