آلية (الرفع ) و ( اللهط ) ؟!

آلية (الرفع ) و ( اللهط ) ؟!
أخبار البلد -  

في محيطنا العربي تجد أن أغلب الرؤساء " لابدين " من الخوف ولا يستطيع الواحد منهم أن يرفع ( راسه ) لحين أن يمر الربيع العربي على خير .
بالمقابل دولة الرئيس فايز الطراونة أثبت أنه ( ازلم ) رئيس وزراء في المنطقة ورفع ( البنزين ) عيني عينك مع أن أسعاره شهدت انخفاضا ملموسا في الأيام الأخيرة .
يقول وزير الطاقة في تبريره للرفع : إن انخفاص أسعار النفط عالميا ليس بالضرورة ان ينعكس على أسعار المحروقات ..
معالي الوزير اسمح لي ان أقول لك : " يسعد البطن اللي جابك " .. لأنه لأول مرة في بلدنا وزير بحكي ( الصحيح ) .. فتسعيرة المحروقات في الأردن فعلا ليس لها علاقة بأسعار النفط (العالمية ) بل لها علاقة بتسعيرة ( الفشل ) المحلية !
اليوم فقط عرفنا الآلية الحقيقية التي يتم على أساسها رفع أو تخفيض أسعار المحروقات والتي حيرت الأردنيين وخبراء الاقتصاد على مدى السنوات السابقة حيث من الواضح أنها تتم على الشكل التالي :
إذا استطاع احد الفاسدين ( لهط ) اللي فيه ( نصيب ) وكان هذا الفاسد ( خط بنّي محروق ) أي لا يمكن الاقتراب منه .. هنا يتم على الفور رفع أسعار المحروقات لتعويض المبلغ ( الملهوط ) وذلك بغض النظر عن السعر العالمي !
إذا وجدت الحكومة ان سقف الشعارات المطالبة بالإصلاح قد ارتفعت لمستويات لا يمكن تحملها .. هنا تضطر الحكومة أيضا لرفع أسعار المحروقات وذلك لتتحول تلك الشعارات للمطالبة بتخفيض الأسعار بدلا من محاسبة أصحاب القرار !
إذا أراد احد المسؤولين ان يجرب حظه في اقامة احد المشاريع وتبين بعد المباشرة في إقامته ان هذا المشروع ( فاشل ) مثل صاحبه .. هنا تضطر الحكومة لرفع أسعار المحروقات لتعويض ما تم صرفه على هذا المشروع الذي لا يمكن تخيل إقامته إلا في الأحلام !
أما بالنسبة لتخفيض أسعار المحروقات فعادة لا تقوم الحكومة بذلك إلا إذا كان الرئيس لسّه جديد وبعده مش فاهم ( الطبخة ) !
شكرا معالي الوزير : هسة افهمنا ليش البنزين ( غالي ) .. فعلى ما يبدو ان ( الفشل ) و ( اللهط ) مازال مستمرا وواصل أيضا للعلالي !

 
شريط الأخبار لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة