مَن الأخطر...؛ الكافر في العقيدة أم الكافر في السّلوك؟!

مَن الأخطر...؛ الكافر في العقيدة أم الكافر في السّلوك؟!
أخبار البلد -  


اخبار البلد 

الأحداث المريرة والصّعبة التي تمرّ بها الشّعوب العربيّة كلّ في (مزرعته)؛ لا يمكن أن تدلّنا على شيءٍ أبلغ من أنّها تأتي نتيجة منطقيّة وردّ فعلٍ طبيعيٍّ على استبداد وظلم الأنظمة أصحاب تلك المزارع، واستمرارهم وتماديهم بالطّغيان والتّآمر على (شعوبهم) و خيانتهم العظمى لما أمّنهم الله عليه، ورضوا به، وأقسموا على حفظه...




إنك لو سألت أيّ عربيّ مسلم وقلت له من المسلم ومن الكافر؛ لأجابك دون تردّدٍ أو تفكير بأنّ الكافر هو الغربيّ غير المسلم وقد أعدّ اللهُ نار جهنّم ليمكث فيها، ولو سألت كذلك حكّام العرب لأجابوك بنفس النّظرة والإجابة....، ولو سألتني لكان جوابي كمن سبقني كذلك إذ لم يكن أشدُّ وأبلغ...، أي أنّنا في النّهاية لا نختلف جميعاً حول ذلك إذ خُلقت لنا الجنّة وخُلقت لهم النّار...، تصوّر (الوقاحة) ونحن بهذا السّوء والفساد والطّغيان!!!




طيّب...؛ هؤلاء (الغرب) الذين نقول عنهم جميعنا كفّاراً...؛ نجد بأنّهم كافرون بالعقيدة، ولا يضرّون أحداً، وكفرهم هذا لا يضرّ إلّا أنفسهم أمام الله يوم القيامة ، ورغم ما نصفهم به من كفرٍ نجدهم على سبيل المثال يطبّقون العدل الذي هو أقرب لشرع الإسلام وأوامره، والمفقود عند أغلب المسلمين وأوليائهم والذين يشهدون بأنّه لا إله إلّا الله وأنّ محمداً رسول الله ، وهو أولى بأن يكون العدل عندهم قبل غيرهم من البشر...، ولكن...؛ بعدَ وهيهات... !




في بلادنا المسلمة – بلاد العربِ أوطاني – استبدلوا لغة الضّاد بلغة الاستبداد وعلومه ، النّهب أصبح غاية، والقتل صار سلوكاً يُمارسُ مع البريء وغير البريء (القتل بالظّن)، ودمار البلاد والعباد وسيلة مُبرّرةُ لبقاء حكّام المسلمين بالحكم، وعلاوةً على ذلك وبعد ذلك...؛ لا يريدون أن يحاكمهم أو يحاسبهم أو يسألهم أحد، والأغرب أنّك تجد من يُدافع عنهم وينسى أو يُنسي النّاس جرائمهم، ويمكن أن يطلب منك ممرّاتُ آمنة لهم ولطغمتهم الفاسدة القاتلة...فينصر الظّالم على المظلوم، فإذن...؛ بالله عليك ماذا نسمّي ذلك كلّه في حال أنّ الغربيين هم فقط الكفّار ولا ينهبون ثروات بلادهم أبدا ، والعرب هم المسلمون ويعيثون فساداً بالإنسان والشّجر والحجر كما نرى ونشاهد الآن؟




في بلاد الغرب ؛ نجد أهله وقد قاموا ويقومون الآن بعقد مؤتمراتٍ تشجب وتدين ما يحدث للمسلمين من قتلٍ وبطشٍ وإرهابٍ وترهيبٍ على يد حكّامهم الظّلمة الطُّغاة...، يكسرون الحصار عن بلادنا كغزّة والعراق وغيرها...، نجدهم ينصرون المظلوم على الظّالم...، وفي بلادهم ...؛ يحاسبون الحاكم كالمحكوم وهو في السّلطة وبعد السّلطة إن ثبت ما يجلبه لذلك بالقانون، وحكّامهم يعيشون كعامّة الشّعب (عدلوا فأمنوا فناموا)، يأتوننا (ولو لهم مصلحة) من أبعد بقاع الأرض قاطعين آلاف الكيلومترات من أجل إنقاذِ أبرياء المسلمين وضعفائهم من بطش وقتل أوليائهم وحكّامهم المسلمين، أما المجاورين جغرافيّاً وثقافيّاً ودينيّاً من العرب والمسلمين لإخوانهم المستضعفين ...؛ فيرون مقتل الرجال والأطفال واغتصاب النساء العربيّات المسلمات دون أن يفكروا في نجدتهم حتى على مستوى الكلام، ولا يقدّمون لهم سوى (البكائيّات) واللطم على الخدود، ومشاهدة ما يجري لهم على الفضائيّات وهم يتناولون ما لذّ وطاب...، ومن ثمّ يخلدون للنّوم فيستيقظون ويمارسون حياتهم الطّبيعيّة، وهو كلّ ما هنالك... .




وبعد هذا وذاك...؛ بربك قل لي من هم الكُّفّار؟ ومن الأخطر على المجتمعات والحضارات الإنسانيّة؛ الكفّار بالعقيدة أم الكفّار بالسّلوك...؟!

الكافر بالعقيدة لا يُكفّرَ غيره، ولا يهمّه من كفر أو أسلم...؛ بينما كافر السّلوك يُفسد كلّ من حوله، ويهمّه جدّاً أنْ يتّبع الجميع ملّته و (سفالته)...!

شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي