نظرة اخرى عن المؤتمر الاردني الدولي للطب التجميلي IJAC

نظرة اخرى عن المؤتمر الاردني الدولي للطب التجميلي IJAC
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
د.يزن ايمن هيجاوي : ساعبر عن ما يجول بخاطري رغم الانتقادات، و قد انتهى بنجاح بالغ ، المؤتمر الاردني الدولي للطب التجميلي الاول IJAC ، بحضور تجاوز الالف مشارك لاول مرة في الاردن .

ايام التحضير كانت صعبة و طويلة، و قد ادركت حجم المشروع الوطني منذ اللحظات الاولى التي قررت المشاركة فيها بكل الامكانات المتاحة. مشروع لرفعة الاردن ، و اعادة توجيه البوصلة العربية نحوه في القطاع الطبي و السياحة العلاجية و تعزيز سبل التعاون الاردني العربي ، و الاردني العالمي طبيا و تقنيا .

مؤتمر حرك كافة قطاعات الاقتصاد الاردني ، منذ ان حطت طائرات الملكية الاردنية التي تحمل ضيوف الاردن في مطار الملكة علياء الدولي ، للفنادق و المطاعم و حتى محلات التحف المنسية في وسط عمان القديم .. من قطاع النقل و سيارات الاجرة التي خدمت ما يقارب ٣٠٠ عربي و اجنبي لتريهم اصالة اردننا ، كثير منهم كان يزور الاردن للمرة الاولى و انبهر بتراثها و تطورها لوجستيا و طبيا و ثقافيا.

حتى البتراء ، لم تنسى و زارها صديقي التركي فاتح ، الذي حضر ممثلا عن واحدة من كبرى الشركات المصنعة للاجهزة الطبية في تركيا ، ليشاركنا هذا الحدث .

تنشطت كافة القطاعات ، ما يقارب على ٦٠ شركة محلية و عالمية تعاونت مع عشرات المطابع و شركات الدعاية و الاعلان و التجهيزات المختصة التي تشغل مئات الاردنيين و العرب ، كموظفين بعقود دائمة او كعمال مياومة ، لانهاء كافة التحضيرات لهذا الجمع العظيم.

كل هذا و لم اتطرق بعد لهدف المؤتمر الرئيسي : تعزيز قدرات و كفاءة اطبائنا الذين لطالما كانو شعلة من شعل العلم محليا، و عربيا و عالميا.

و تعريفهم باخر التقنيات الطبية العلاجية و التجميلية لخدمة ابناء شعبنا و جيراننا ، و تثبيت مكانة الاردن عربيا كخيار امثل للعلاج و السياحة ، رغم الصعوبات.

كباحث وطالب دراسات عليا في ادارة الاعمال ، اتفكر في حجم الاستثمار الذي تم ، كاداة من ادوات الاقتصاد لانعاشه ، لتوجيه صدمة ايجابية تدفع العجلة الاقتصادية المتباطئة ، و لتعيد البوصلة نحو اردننا اقليميا على كافة الاصعدة ، اقتصاديا و طبيا و سياحيا.


نهاية، اذكر احد الاصدقاء الجدد ، الذي تعرفت عليه في هذا المؤتمر ، و هو الطبيب الامريكي السبعيني
‏ Dr. Peter Rullan ، الذي قدم من كاليفورينا للمرة الاولى في حياته ليزور دولة عربية ، فحطت قدماه في اردن الملك الحسين الباني ، رحمه الله ، و اردن الملك عبدالله المعزز ، حفظه الله .

يحدثني صديقي السبعيني الجديد ، عن انبهاره بالاردن و سعادته بهذه الفرصة ، بعد ٧٠ عاما ، للتعرف علينا بعيدا عن كذب وسائل الاعلام الامريكية.

يقول بيتر و قد استاذنته ان انقل كلامه علنا :
" سعيد بفرصة زيارة دولة عربية للمرة الاولى اخيرا ، تعرفت على العديد من الاردنيين و الفلسطينين و المصريين على ارض الواقع بعيدا عن كذب الاعلام ، الاعلام الامريكي يكذب.. الفلسطينيون يستحقون ان يحصلو على ارضهم .. ساخبر كل اصدقائي عندما اعود"

اقسم اني ارتجفت من هذه الكلمة .. و هنا استاذنته ان اقول هذا الكلام علنا ، و التقطت صورة للذكرى احفظها لعلنا نلتقي في الربيع القادم ، في المؤتمر الاردني الدولي للطب التجميلي الثاني ٢٠٢٤.

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين