كرنفال احتفالي بهيج بتخريج الفوج الثلاثين من طلبة عمان الاهلية.. صور

كرنفال احتفالي بهيج بتخريج الفوج الثلاثين من طلبة عمان الاهلية.. صور
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
شهد مسرح الارينا المتميز بصالته الواسعة وتجهيزاته التقنية الحديثةمساء أمس السبت 11-3-2023كرنفالا احتفاليا بهيجا حاشدا بتخريج الفوج الثلاثين من طلبة جامعة عمان الاهلية للفصل الدراسي الاول 2022-2023 ،حيث غمرت مشاعرالفرح والبهجة الخريجين والخريجات وذويهم والمدعويين الى جانب الكادر التدريسي والاداري في الجامعة.

وكان الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة قد رعى حفل التخريج بحضورعدد من اعضاء مجلس الامناء ونائب رئيس هيئة المديرين الاستاذ عمر الحوراني وأعضاء الهيئة والعمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والمدعوين .

وقد بدىء الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب ادم الحديدي " كلية إدارة الضيافة وفنون الطهي " .

وقدّم للحفل الطالبة الخريجة روزا محمود حلوة " كلية العلوم الطبية المساندة " والطالب الخريج فضل الدليمي" كلية تقنية المعلومات ".

·ثم القى الدكتور مصطفى عطيات عميد شؤون الطلبة كلمة الجامعة في الحفل رحب فيها بالحضور وقال:يسرني، بداية، أن أرحب بكم أجمل ترحيب في هذا اليوم الذي تحتفل فيه جامعة عمان الأهلية بتخريج فوج جديد من طلبتها، وهو مقام يجسد صورة مشرقة للجامعة ( أساتذة، وإداريين ، وعاملين وطلبة ) فكانت جامعة عمان الأهلية أولى الجامعات الخاصة في الأردن، والتي أخذت الجامعة على عاتقها ومنذ تأسيسها منذ ما يزيد على ثلاث و ثلاثين عاماً على يد المرحوم المؤسس الدكتور احمد الحوراني أن تكون منارة علم ومركز اشعاع حضاري يفخر به الأردنيون جميعاً، فكانت وستبقي هذه الجامعة جامعة الوطن ورحاباً لآفاق شتى في فضاءات العلم والمعرفة.

وأضاف:ها نحن اليوم أمام الفوج الثلاثين وتوشكون أن تلتحقوا بأفواج من الخريجين الذين سبقوكم إلى هذا الشرف. ولقد رفع هؤلاء اسم جامعة عمان الاهلية عالياً، مثبتين بالعمل قبل القول إنها الجامعة الأعلى رفعة ومكانة بين غيرها من الجامعات. فكلهم نذر نفسه لخدمة المجتمع والوطن، وتفانوا جميعاً في العمل، كل بطريقته، من أجل إعلاء شأن الوطن فمنهم قادة فكر ورأي، ومنهم أكاديميون لامعون، ومنهم عاملون في مهن إنسانية رفيعة في التعليم والصحة والعمل الاجتماعي، ومنهم رجال أعمال ورياديو أعمال ناجحون، ومنهم سياسيون منخرطون في الخدمة العامة.

ثم قال :لقد التزمت جامعة عمان الأهلية بالمحافظة على تقاليد التفوق والتميز والابداع، والارتقاء بمستوى التحصيل العلمي ونوعية الكادر التدريسي والإداري ووضعت خططاً لتطوير الأداء المؤسسي وجوده التعليم وتعزيز البحث العلمي والتفاعل مع مكونات المجتمع المحلي بما يعزز الرؤية التي تبنتها الجامعة بأن تصبح جامعة ذكية عالمية ذات بيئة معرفية مستدامة داعمة للابتكار.

ثم خاطب الخريجات والخريجين مهنئا :

أهنئكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأهنأ أهلكم وأحباءكم وأصدقاءكم بكم. ها أنتم تقطفون اليوم ثمار سنوات من العمل الجادّ على مقاعد الدراسة، فهنيئا لكم ما صنعت أيديكم، ولا يفوتني تقديم رسالة شكر وتقدير وعرفان للآباء والأمهات اللذين بذلوا الغالي والنفيس للوصول الى هذا اليوم.

واختتم كلمته بالقول :

وفقنا الله جميعا لخدمة جامعتنا وخدمة أردننا الغالي في ظل حضرة صاحب جلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين.

·كما ألقى الطالبمحمد السلامين (خريج كلية الحقوق ) كلمة الخريجين قال فيها بعد الترحيب براعي الحفل والأساتذة والحضور :

اننا اليوم قد حققنا الغاية الاسمى التي سعينا من اجلها سنين و اصبحنا خريجين و خريجات ، اصحاب علم ومعرفة ، متسلحين باخلاقنا ، مستعدين للانخراط في سوق الكد و العمل ، متجهزين باذن الله لخدمة بلدنا و لنصرة ديننا.

واضافبكلمات مؤثرة :يا أبي ، قدوتي ، صديقي ومعلمي ، وجهتني وأعنتني ، حتى وجدت طريقي ، تعبت و شقيت و صارعت مرارة الحياة من أجل أن تراني هنا ، فها أنا هنا يا ابتي اعتلي منصة التكريم ، أنت الأساس وما أنا إلا جزء منك ، انت الذي جعلتني معتزا باسمي ، فلا يقال اسمي إلا مقرونا بك.، لا يسعني الا ان اقول لك يا ابي شكرا لك علي كل شئ و جزاك الله عني كل خير.. انت من رضيتي عني يا امي فاكرمني الله برضاكي ، فبفضلك اليوم انال شهادتي ، و بفضلك غدا ساحقق انجازات اخرى ، و بفضلك سأُكرم من الله ، و بفضلك سأرزق من الله ، فأدامك الله يا امي تاجا فوق رأسي .

كما شكر الاساتذة قائلا :معلمينا الأفاضل ، أديتم الأمانة وما أعظمها من أمانة ، أساتذتنا الكرام استقبلتمونا حبوا عند باب العلم وها نحن نخرج منه واقفين ، لم تُعطونا علما فقط بل قدمتم لنا الثقافة والأخلاق ، أنتم المعرفة وأنتم الجامعة . فإلى كل معلم ، سنبقى شاكرين لكم ما دمنا أحياء وسيستمر فضلكم حتى بعد الممات ، فهنيئا لكم على استثماركم في العلم الجاري ، فالحسنات منكم واليكم.

ثم هنأ زملائه الخريجين وذويهم مؤكدا على ان الطريق امامهم طويل ليستزيدوا من نهر العلم ومشددا على الوفاء للوطن .

·ثم قام أ.د.مصلح الطراونة نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية / عميد كلية الحقوق بتسليط الضوء على الانجاز الكبير الذي حققته كلية الحقوق ، مشيدا بانجاز كوكبة من طلبة الكلية بالحصول على المركز الثالث عربيا في مسابقة المحاكمات الصورية العربية في الكويت ، حيث حققوا هذا الانجاز باسم الاردن وباسم الجامعة في مسابقة ضمت 26 جامعة من 14 دولة عربية وذكر اسماء الطلبة المشاركين وهم : أمين جمال العمري وملاك محمد عبيدات ومحمد بلال السلامين ورنا يوسف ابو رمان ... حيث تم تكريمهم والمشرف على الفريق الدكتور صدام العوايشة من قبل الاستاذ الدكتور ساري حمدان راعي الحفل والاستاذ عمر الحوراني نائب رئيس هيئة المديرين والاستاذ الدكتور مصلح الطراونة .

·وفي الختام قام راعي الحفل بتسليم الشهادات للخريجين لدرجتي البكالوريوس والماجستير وتكريم الطلبة الاوائل بكافة التخصصات .

***** لمشاهدة الحفل على الرابط :

">

 


شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن