الزلازل وإعادة ترتيب النظام الكوني

الزلازل وإعادة ترتيب النظام الكوني
أخبار البلد -   أخبار البلد - اعترفت البشرية جمعاء أن ظاهرة كورونا التي اجتاحت جميع أنحاء العالم قبل ثلاثة أعوامقد غيّرت طبيعة حياة الإنسان على الأقل اقتصادياواجتماعيا وما زالت نتائج ذلك ماثلة أمامأعيننا, ناهيك عن ملايين الخسائر البشرية التي وقعت جرّاء ذلك,وربما تلاحقنا أجيال أخرى جديدة من هذا الفيروس القاتل لاحقاً, الأمر الذي أوصل منظمة الصحة العالمية حالة من اليأس وقتهاللتبنى ما يسمى بنظرية (مناعة القطيع).
اليوم نحن أمام ظاهرة كونية جديدة قد تبدو مرعبة وهي كذلك..إنها ظاهرةالزلازل المدمرة التي بدأت مؤشرات ريختر في جميع أنحاء العالم ترسم خطوط بيانية لها وصلت مؤخراً إلى درجة7.8والتي أدّت بدورهاإلى تدمير شامل وإلى وقوع آلاف الضحايا في المناطق التي وقعت فيها, وما زالت الارتدادات تجوب جميع انحاء العالم إلى يومنا هذا. 
العالم اليوم على أعتاب زلازل مرعبةوذلك لإعادة ترتيبالنظامالكوني, ويتوقع علماء الزلازل المتخصصين أننا أمام مشاهد مرعبةومتوقعة كانتشارالموجاتالمرنةفيجميعأنحاءبواطن الكرةالأرضية, وحدوث تسونامات مخيفهوظهور عملياتبركانيةوتكتونيةمصحوبة بانفجارات ضخمة جداً, بحيث يصعب التنبؤ بالتوزيعالجغرافيلها, وبالعمقالبؤريلها, وبالتالي عدم القدرة على تحديد الطاقةالزلزاليةالمتحررة, والقوةالتدميرية لذلك.
أشار عالمالزلازلالامريكي«Bruce Bolt» أن النظامالكوني وبعد مضي ملايين السنين عليه بحاجة ماسة إلى إعادةترتيب لنظام الكون, وإعادةالترتيب هذه قد تتطلب وقوع زلازل مدمرة من شأنها أن تعمل على إعادة ترتيب القارات من جديد, وتعمل علىإعادةترتيبمسارات الكواكب والمجرات في الفضاء من جديد, ثمتعمل أيضاًعلىإعادةترتيب بواطن الأرض وما تحمله هذه البواطن من معادن وغازات وبقايا كائنات حيوانية ونباتية (بترول) خام وما إلى ذلك من مستودعات متهيجةغير مستقرة في بواطن الأرض والتي مضى عليها ملايينالسنين. 
ونوه أيضاُ عالم الزلازل الايرلندي«Robert Mallet»إلى أنالنظامالكوني عنيد وشرس لدرجة أنه ربما يستدعي زلازلمرعبة ومدمرة قد تؤدي بدورها إلى تشكل يابسة (قارات جديدة) في عرض بعض المحيطات, أو ربما تؤدي في المقابل إلى دفن ودثر قارات بعينها وتمسحها عن الوجود, وأن الإنسانأمام إعادةترتيبالنظامالكوني من خلالالزلازلالمدمرة سيكون أضعف مخلوق على هذه الأرض, في حين أن الطيور والحيوانات ذات التنبؤ الفطري يمكن لها أن تهاجر أو ربما تتكيف مع مثل هذه الظواهر الضخمة, حتى النباتات يمكن أن تحمل الرياح والمياه بذورها الخفيفة وتنقلها من قارة إلى أخرى.
أنه التوازن الكوني, وأنه إعادةترتيبالنظامالكوني من جديد والذي يحتاجه الكون إليه بعد مضيملايينمن السنين ليتكرر,ومع أنكل ذلك يترك خلفه كوارث طبيعية يتغير من خلاله النظامالكوني بأسره, إلا أن هناك فوائد عظيمة في الفضاء تعمل على التوازنالكوني لمسارات الكواكب والنجوم والمجرات, والعمل على استقرار المناخوالطقس والمياه على الكرة الأرضية, ثم تخفيف هيجان بواطن الارض, وذلك من أجل حياة جديدة متوازنة للمملكة الحيوانية والمملكة النباتية علىالكرةالأرضيةلقرون أو ربما سنوات قادمة لا يعلم عددها إلا الله سبحانه وتعالى.
اعتقد جازماً أن جميع الحيثيات السابقة موجودة في ثنايا كتاب الله (القرآن الكريم), وعلينا أن نعيد قراءته من جديد.. لكن بطريقة (التدبّر) وليس بطريقة الاحتفالات والمناسبات وتوزيع الجوائز والدروع وتغميض الاعين أثناء قراءته, كي لا نتفاجأ في قادم الأيامبما تقوم به الزلازلمن إعادةترتيبالنظامالكوني.
بقي أن نقول: فيالأمسأرتبكأطباءمنظمةالصحةالعالميةوتبنوا نظرية (مناعةالقطيع)وحدثماحدث, واليوميرتبكعلماءالزلازل, فماذا سيتبنوا من نظريات؟..نظرية (مناعة الأساس)!
دمتم بخير.

 
شريط الأخبار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟