ثلوج فوق مرتفعات 1100 متر تفاصيل جديدة للمنخفض القادم

ثلوج فوق مرتفعات 1100 متر تفاصيل جديدة للمنخفض القادم
أخبار البلد -   أخبار البلد - تتأثر المملكة بمُنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثالثة يتمركز سطحياً ظُهر الاثنين شمال شرق جزيرة قُبرص و مُترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة في طبقات الجو كافة، بحيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وعاصفاً بوجهٍ عام في مُعظم المناطق، بل وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

وتعبر المملكة جبهة هوائية باردة قبل الظهر بحيث تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و يُتوقع على إثرها هطول زخات عشوائية من الأمطار والبَرَد بإذن الله في مناطق عِدّة من المملكة تكون مخلوطة بالثلوج فوق المُرتفعات.

كما ويُتوقع أن تتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر، وتتراكم أحياناً فوق المناطق التي يفوق ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر والتي تشمل أجزاء من جِبال الشراه في محافظتي الطفيلة ومعان.

وقال مدير عمليات طقس العرب محمد الشاكر لـ عمون إن مناطق المرتفعات في العاصمة عمان مثل صويلح وتلاع العلي والجبيهة وابونصير وحي الرشيد وخلدا ودابوق، قد تشهد هطولا لزخات ثلجية.

وتتراجع فرص الهطول مُؤقتاً بعد الظهر وتكون مُتقطعة وذلك تمهيداً لعبور جبهة هوائية جديدة لاحقاً بحيث يسود طقس إجمالاً مُغبر وعاصف وشديد البرودة في هذه الفترة مع هبوب رياح قوية.

واعتباراً من ساعات ما بعد العصر، تعبر المناطق الشمالية والوسطى من المملكة على وجه التحديد جبهة هوائية أشد قوة من ناحية الهطولات بحيث تنتظم الهطولات المطرية وتكون غزيرة في أوقات عِدّة ومُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف فوق المُرتفعات.

وتبقى الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر، وتتراكم أحياناً فوق المناطق التي يفوق ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، وتزداد سرعة مع مرور الوقت لتُصبح لاحقاً قوية السرعة ومُرفقة مع هبات شديدة تُلامس سرعتها 100كم/ساعة.

وتتسبب الرياح عموماً يوم الاثنين في حدوث العواصف الرملية من وقت لآخر في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.
 
شريط الأخبار “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب