الدكتور حمزة الحوامدة يحاضر في ندوة "الاردن تاريخ وحضارة"

الدكتور حمزة الحوامدة يحاضر في ندوة الاردن تاريخ وحضارة
أخبار البلد -   اخبار البلد-مديرية ثقافة جرش وبرعاية عطوفة مدير الثقافه الدكتور عقله القادري. أقام منتدى الوسطية الفكر والثقافة الثلاثاء2021/2/15 ندوه بعنوان "الأردن تاريخ وحضارة" بحضور مدير ثقافة جرش وعضو مجلس المحافظة رئيسة لجنة المرأه الدكتورة هند الشروقي
قدمها الدكتور حمزة الحوامدة رئيس لجنة المجتمع المحلي واستاذ مشارك من كلية الاعمال بجامعة جرش.

تحدث فيها وقال بأن الأردن قصة كفاح وان الأردن سكنه أكثر من حضاره وجميع الحضارات تركت آثارها على أرض الأردن وهي ملتقى الحضارات والتنوع الثقافي.


وان الأردن مهد الحضارات، والأردن الحديث في العهد الهاشمي قام على برنامج وخطط وفكر ومر الأردن الحديث بعدد من المراحل ابتدءات عام 1921 وجميع المراحل قامت على مبادئ أهمها توحيد الوطن العربي والنهوض بالإنسان.


وأضاف الحوامده بأن الأردن في العهد الهاشمي ازدهر سياسيا وثقافيا واجتماعيا وفي كافة المجالات.

وبين الحوامده بأن اول مجلس نيابي قام في الأردن عام 1923 وهذا يحمل دلالة بأن الهاشميين يسعوا إلى ترسيخ نظام ديمقراطي مبني على اسس ثابته ومتينه.

وان جميع ملوك بني هاشم تركوا بصمات واضحة ابتداءا من الملك المؤسس الذي أسس الدوله ثم جاء الملك طلال الذي وضع أفضل دستور والملك الحسين الباني والملك عبدالله الثاني الملك المعزز الذي نهض بالأردن على المستوى العالمي.


وأشار الحوامده بأننا اليوم ننافس كبريات الجامعات العالمية بجودة التعليم وكذلك بالمجال الطبي وتطوير المؤسسات الاردنيه وكافة القطاعات.
 
 
 
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل