في حدية الصراع الأميركي - الإيراني!

في حدية الصراع الأميركي  الإيراني!
أخبار البلد -  


تتزايد التفجيرات الارهابية في مدن العراق في هذه الاونة, ونسأل عن المستفيد من التفجيرات فنجد أن طرفين ضدين يتساويان في المصلحة:

- الاميركيون الذين لا يريدون الخروج من العراق دون مسمار جحا, ولو كان المسمار هو شراء اسلحة متطورة, والحاجة الى فرق اميركية للتدرب عليها وعلى صيانتها كطائرات F16 المقاتلة القاذفة. وعلينا أن نتذكر ان الخبراء الاميركيين العسكريين وصلوا في فيتنام الى تسعين الفاً ايام الرئيس كيندي, فالرئيس كان لا يريد ارسال جيش اميركي الى هذا البلد الذي تحوّل خلال خمسة أعوام الى ميدان حرب.. ضم ثلاثة ارباع المليون جندي اميركي, ايام خليفته الرئيس جونسون!

- اما الطرف الضد الآخر المستفيد من زعزعة الامن والاستقرار في العراق فهو ايران, ذلك ان جار العراق يعمل على احراج حكومة العراق يدفعها الى عدم تمديد الوجود العسكري الاميركي والطلب منه الالتزام بالاتفاق الذي حدد نهاية عام 2012 لانهاء الانسحاب ومثل هذا الاحراج لا يوجد اجماع عراقي على الاستجابة له.. لا الاكراد الذين يشعرون بخطر ايران اذا انسحب الجيش الاميركي، ولا السنة الذين رغم رفضهم لمبدأ الاحتلال يعرفون ان الجيش العراقي بوضعه الحالي ليس مؤهلاً لحماية العراق من أي غزو ايراني يأخذ شكل الاستجابة «الاخوية» لطلب حكومة العراق، الى جانب البعثيين والليبراليين، والقوميين العرب الذين يرفضون حماية الاميركيين لبلدهم لكنهم يحمّلون واشنطن مسؤولية تدمير كيان الدولة العراقية وتفكيك قوتها العسكرية والامنية والادارية بحيث اصبحت اشكال الدولة العراقية عبارة عن هياكل خشبية، لا علاقة لها بقوة الدولة التي حاربت وانتصرت.

الغريب ان الولايات المتحدة وايران هما المستفيدان من التفجيرات التي تزعزع امن العراق واستقراره، وتهز ثقة العراقيين بدولتهم ووطنيتها، رغم ان صورة الصراع الاميركي - الايراني تبدو من الخارج صورة متناقضة!!


شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت