عمان ليست ساحة صراعاتهم

عمان ليست ساحة صراعاتهم
أخبار البلد -  


مايجري داخل اطار بعض قادة السلطة وحركة فتح من خلافات ومطاردات سياسية وامنية واعلامية ليست امرا جديدا لكل من يعرف تفاصيل وتاريخ عمل الفصائل ومنظمات التحرير منذ عقود , وهي امور تخصهم وسمات تؤثر على عمل هذه الجهات فضلا عن تاثيرها على القضية الفلسطينية التي تحتاج الى كل عون لا الى سجلات تنفر الناس من مؤسسات العمل الفلسطيني الرسمي.

ما يعنينا ان لايتم استخدام الاردن والساحة السياسية الاردنية سياسيا واعلاميا في هذه الصراعات التي تاخذ ابعادا عديدة ويتم فيها استخدام ادوات واساليب تخرج احيانا عما نحب وعما يليق بالاردن.

ليبتعدوا عن الاردن وعمان بخلافاتهم ومشاكلهم وصراعاتهم السياسية , فالاردن الرسمي والشعبي وكل الاردنيين معنيون بمساندة الشعب الفلسطيني والسعي لاحقاق حقوقه وعلى راسها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية وحماية القدس من التهويد والمخططات الصهيونية , لكننا لسنا معنيين بالاشخاص وصراعاتهم وقصصهم وقضاياهم , فمن هو فاسد سياسيا او ماليا او خارج عن انظمة السلطة وحسابات أي فصيل فليمارس صراعه هناك على ارض السلطة , لكن عمان واعلامنا ومجالنا السياسي ليس مكانا لاي صراع , او اطلاق تصريحات من طرف تجاه اخر , لاننا لانريد للاردن الا ان يكون ارضا لمساندة القضية الفلسطينية او الانشقاقات وصراعات المصالح والخلافات التي لانعرف اولها من اخرها واحيانا لانعرف الدوافع الحقيقية لها الا انها لاعلاقة لها بمصلحة فلسطين , هذه الخلافات لانحبها ولا نحب ان نلوث ارض الاردن وصدق قيادته وشعبه في دعم قضيتنا المركزية باي امور هي من صغائرها مهما تم تقديمها على انها خلافات على قضايا كبرى.

واذا كانت الارض الاردنية مفتوحة لكل الضيوف فانها يجب ان لاتكون مفتوحة لاي مرحلة رديئة او خلافات وصراعات بين أي جهات من أي دولة شقيقة , ولهذا فلايعنينا صراع دحلان وعباس , ولانحب ان يتم خوض أي جزء من هذا الصراع في أي مكان اردني سواء كان اعلاميا او سياسيا او حتى في شقة او قصر من قصور قادة الثورة الفلسطينية في عمان.

الاردن كله خير عون وسند لحقوق الشعب الفلسطيني , وهذا دور عربي نفتخر به ونحب ان يبقى كما هو , وليحمل من يمارس أي صراع مع شقيقه او رفيقه اوراق الخلاف الى أي مكان غير عمان , فالبعض عبر التاريخ مارس صراعا لم يخل من الدم , وهم احرار في ادارة خلافاتهم لكن عمان يجب ان تبقى بعيدة عما يفعلون , وليحمل المتصارعون صراعاتهم الى أي مكان غير الاردن

Sameh.almaitah@yahoo.com


شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل