85% نسب اشغال مكاتب تأجير السيارات السياحية خلال الموسم الحالي

85 نسب اشغال مكاتب تأجير السيارات السياحية خلال الموسم الحالي
أخبار البلد -  




ارتفعت نسبة الإشغال على السيارات السياحية خلال الموسم الحالي إلى نحو 85 بالمئة, بحسب نقيب أصحاب السيارات السياحية صالح جلوق الذي أكد انتعاش الطلب على السيارات, بعد ركود حاد شهده القطاع منذ مطلع العام الحالي.
وأشار جلوق أن نسب الإشغال كانت في مستوى التوقعات, حيث تشهد الفترة الحالية ارتفاعا كبيرا في الطلب على السيارات السياحية, معتمدين في الوقت ذاته على المواطنين والمغتربين.
ولفت ان قطاع السيارات السياحية يعول على الموسم الحالي مشيرا الى تخوفات من تراجع الاقبال خلال الشهر الفضيل, الذي يأتي في موسم الصيف, منوها أن فترة الصيف لم يستفد منها القطاع سوى فترة شهري تموز واب والتي شهدت عودة أعداد كبيرة من المغتربين, إلى جانب عطلة المدارس والجامعات, وقدوم السياح.
وبين جلوق ايضا انه وبحلول شهر رمضان المبارك في الصيف تقل الفترة الذهبية لقطاع السيارات السياحية, نظرا إلى عدم إقبال المواطنين على السياحة وتنظيم الرحلات خلال تلك الفترة.
وعن أسعار تأجير السيارات السياحية قال جلوق: انها ضمن حدودها ولم ترتفع عن العام الماضي رغم ارتفاع اسعار المحروقات وارتفاع التأمين وترخيص السيارة السياحية الأمر الذي ادى إلى تراجع معدل الأرباح بشكل عام.
وأكد ان نمط الاستئجار السائد يقتصر على الاستئجار لفترات محددة كمدة يومين وأحيانا يقتصر على يوم واحد ما يقلل من هامش الربح خاصة مع احتساب تكاليف الصيانة بعد تسليم السيارة المستأجرة.
وبين ايضا ان سعر السيارة السياحية يختلف بحسب نوعها وسنة صنعها اضافة الى الموسم حيث تتراوح اسعار استئجار السيارة السياحية بين 20 الى 40 دينارا وتتفاوت بالسعر حسب النوع والموديل والمدة.
ونوه ان المواطنين يفضلون اشكال السيارات السياحية المتوسطة الحجم والاقتصادية في استهلاك الوقود.
وأشار إلى استمرار تأثير العوامل الاقتصادية على قطاع السيارات السياحية, مرورا بقضية شركات البورصات والأزمة المالية العالمية والاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المملكة حاليا.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع